#جوازات_مكة تعلن تجميد إصدار الجواز لمن تجاوز 15 عاما

#جوازات_مكة تعلن تجميد إصدار الجواز لمن تجاوز 15 عاما

تم – مكة: أعلن مدير إدارة جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء خلف الله بن عبيدالله الطويرقي، الخميس، عن تجميد تجديد أو إصدار الجواز السعودي لمن تجاوز عمرهم 15 عاما؛ إلا بعد استخراج الهوية الوطنية، سواء للرجل أو المرأة.

وأكد الطويرقي، خلال تدشينه التوسعة الجديدة لصالة قسم النساء وصالة البصمة للرجال في جوازات العاصمة المقدسة، أن مهلة تجديد هوية زائر للأشقاء الأخوة اليمنيين؛ انتهت عبر البوابة الإلكترونية، والتجديد الآن، فقط بغرامة مالية، وليست مقيدة فترة التجديد بمدة زمنية معينة.

وشدد على أن جميع من تم تبصيمهم من الحجاج المقيمين الذين حاولوا الدخول إلى مكة المكرمة، خلال موسم الحج، من دون الحصول على تصريح يخولهم بذلك، وجرى إيقاف خدماتهم واستدعاؤهم عبر أصحاب أعمالهم، تمهيدًا لترحيلهم، وتم ترحيل عدد كبير منهم، مؤكدا أنه في شأن تصحيح أوضاع الجالية الإفريقية لم يصل لجوازات المنطقة أي شيء في هذا الشأن، مبرزا أن الجوازات جهة تنفيذية وليست تقريرية أو تشريعية.

وأشاد بما شاهده من تجهيزات الحديثة لأخذ الخصائص الحيوية للإخوة المقيمين والمقيمات، ووجه العاملين والعاملات إلى حسن التعامل والتيسير على المراجعين والمراجعات، وخدمتهم بكل جهد وإتقان مع سرعة الإنجاز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط