#الشرطة_الإيطالية تعثر على عبوة بدائية الصنع أمام مصرف

#الشرطة_الإيطالية تعثر على عبوة بدائية الصنع أمام مصرف
A man walks in front of Banca Etruria in downtown Rome, Italy, December 15, 2015. Italian Economy Minister Pier Carlo Padoan said on Tuesday that Italy's financial system remained solid as the government faced a mounting furore over the rescue of four banks that wiped out the savings of thousands of retail investors. Italy saved Banca Marche, Banca Etruria, CariChieti and CariFe at the end of November, drawing 3.6 billion euros from a crisis fund financed by the country's healthy lenders. REUTERS/Max Rossi

تم – إيطاليا: أعلنت الشرطة الإيطالية، الخميس، عن عثورها على عبوة ناسفة بدائية، خارج فرع لبنك “إتروريا” أحد أربعة مصارف، أثار إنقاذها من الإفلاس غضبا عموميا، بعدما خسر فيه الآلاف من المستثمرين مدخراتهم التي جمعوها طوال أعوام.

وأوضح موظف في البنك، في تصريح للصحافة، أن خبراء المفرقعات فجروا العبوة، وأن الفرع الواقع في ضاحية مدينة بيروجيا في إقليم أومبريا وسط البلاد، يعمل على نحو طبيعي، فيما أبرزت مصادر صحافية إيطالية، أن العبوة تتألف من حقيبة مملوءة بمسامير ومادة كيميائية وبطاريات لإحداث التفجير.

وكانت الحكومة الإيطالية، أنقذت البنك وثلاثة مصارف صغيرة أخرى متعثرة بناءً على قواعد جديدة للاتحاد الأوروبي؛ تلزم المستثمرين بتحمل بعض الخسائر لتقليل العبء عنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط