انفجار قرب “راس لانوف” النفطي في #ليبيا يوقع 3 قتلى وإصابتين

انفجار قرب “راس لانوف” النفطي في #ليبيا يوقع 3 قتلى وإصابتين

تم – ليبيا: كشفت مصادر من شركة “راس لانوف” النفطية في ليبيا، عن وقوع انفجار إثر سيارة مفخخة، أمام المدخل الشرقي لمجمع “راس لانوف” النفطي في منطقة الهلال النفطي وسط البلاد، عصر الخميس.

وأكدت مصادر أمنية، أن انتحاريا كان يقود السيارة فجّر نفسه قبل أن يصل إلى البوابة، بسبب تبادل إطلاق نار بينه وبين حرّاس البوابة.

من جهته، أوضح المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية أسامة الحضيري، في تصريح صحافي، من مكان التفجير: انفجرت سيارة من طراز “تويوتا لاند كروزر” يقودها انتحاري عند حاجز على المدخل الغربي لـ”راس لانوف”.. قتل ثلاثة حراس وأصيب اثنان بجروح، مبينا أن خمسة أفراد من عائلة واحدة كانوا في سيارة عند الحاجز؛ أصيبوا في التفجير ونقلوا إلى المستشفى، بينهم طفل عمره 16 شهرا توفي متأثرا بجروحه.

وأبرز مسؤول الهلال الأحمر في مستشفى بنغازي التي تقع إلى الشرق من راس لانوف في تصريح للصحافة: أنا في مشرحة المستشفى، تسلمنا ست جثث، نقلت من موقع الهجوم بينها جثة الطفل.

ويُعد مجمّع “راس لانوف” النفطي أكبر المجمعات في منطقة الهلال النفطي، إذ يتوفر على مصافٍ للتكرير وخزانات للنفط، فضلا عن ميناء للتصدير، في حين تشهد منطقة الهلال النفطي الليبي؛ أعمال إنقاذ مكثفة لإطفاء خزانات النفط المشتعلة التي وصلت إلى ست خزانات، جراء الهجوم الذي شنه مسلحو تنظيم “داعش” قبل أربعة أيام على مواقع النفط في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط