#الجبير يؤكد علاقة #باكستان القوية مع #المملكة ويثمن مواقفها

#الجبير يؤكد علاقة #باكستان القوية مع #المملكة ويثمن مواقفها

تم – باكستان: تبادل وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، محادثات ثنائية، مع معالي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز، الخميس، داخل مقر وزارة الخارجية في إسلام آباد، في إطار الزيارة التي يجريها إلى باكستان.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان، وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الجبير، في تصريح صحافي عقب اللقاء: أن المملكة وباكستان تتمتعان بعلاقات متميزة، وباكستان من الدول التي تقف دائماً جنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية؛ لمواجهة أية تحديات في المنطقة أو أية تحديات تهم البلدين، وهذا التعاون والتنسيق قائم ومستمر ولله الحمد.

وأضاف: أن هذه الزيارة كانت فرصة؛ للاستمرار في التشاور والتنسيق وتبادل الآراء في عدد من الأمور التي تهم البلدين، وتهم المنطقة، كما كانت فرصة للنظر في كيفية تعزيز وتكثيف العلاقات في المجالات كافة، سواء كانت في المجالات الأمنية أو العسكرية أو الاقتصادية، لاسيما التجارة والاستثمار، مبينا أن هناك لجان مشتركة بين المملكة وباكستان في مجالات عدة، كما تم النظر في كيفية تفعيلها خدمةً لمصالح البلدين.

من جانبه، أبرز عزيز: أن محادثاته مع معالي وزير الخارجية، كانت بناءة، وتم خلالها مناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية التي تهم البلدين.

وحضر اللقاء معالي وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان، ورئيس الإدارة الاعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبد الله الزهراني، ومن الجانب الباكستاني؛ المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون وزارة الخارجية طارق فاطمي، ووكيل وزارة الخارجية الباكستانية اعتزاز أحمد شودري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني.

وكان دولة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف استقبل، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في ديوان رئاسة الوزراء في إسلام آباد، الذي يحل في البلاد حاليا، في زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث سبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط