ضغط العمل في مستشفى الدواسر يتسبب باستقالة الكوادر الطبية

ضغط العمل في مستشفى الدواسر يتسبب باستقالة الكوادر الطبية

تم – وادي الدواسر

أفاد مواطنون ومقيمون بوادي الدواسر، بأن نقص وانعدام الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفى المحافظة الوحيد، انعكس سلبًا على الخدمة الصحية المقدمة في بعض التخصصات، خصوصًا في قسم الإسعاف والطوارئ، الذي يشهد ضغطًا كبيرًا دون اهتمام من المسؤولين.

وكشفت إحصائية جديدة أن قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى وادي الدواسر العام، استقبل العام الماضي 40.222 ألف حالة إصابة من الحوادث المرورية، فيما بلغت الحالات الأخرى أكثر من 105 آلاف حالة.

وقال أحد رجال الأمن إنه لجأ إلى إدارة المستشفى لنقل همومه من تأخر مباشرة حالة شهدها بالطوارئ، فاتضح له أن المستشفى عمل كل ما بوسعه لتغطية ذلك العجز ولكن قلة الكوادر التي لم تكن وليدة اللحظة كانت سببًا في ذلك التأخير الذي يعاني منه كثير من المراجعين.

وذكر عضو مجلس بلدي بالمحافظة إن مستشفى المحافظة يخدم أكثر من 170 ألف نسمة، ونظرًا لكثرة مراجعيه والضغط الذي يشهده على مدار اليوم مقارنة بعدد الكوادر القليلة جدًا من الأطباء والتمريض، عزفت الكثير من الكوادر الطبية عن العمل مؤخرًا، إما باستقالتهم أو عدم رغبتهم بتجديد عقودهم.

وتساءل عن دور المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، حول الوضع الطبي والتمريضي المزري للمستشفى، والذي يعكس صورة غير لائقة لما تجده وزارة الصحة من دعم القيادة الحكيمة التي لا تألو جهدًا في تقديم الخدمة الصحية والرعاية الطبية العالية واللائقة للمواطنين والمقيمين، مطالبًا بسرعة الاهتمام بذلك الأمر الذي وصفه بأنه لم يعد يطاق حرصًا على سلامة المراجعين.

وأوضح مساعد مدير المستشفى مبخوت بن ناصر الدوسري، أنه وجه مشرف المراكز الصحية بسرعة وضع جدول للممرضين والأطباء من جميع مراكز المحافظة التابعة للمستشفى؛ لدعم قسم الإسعاف والطوارئ وتلافي النقص الحاصل.

وأكد الدوسري بدء العمل بالجدول الجديد منذ الأحد الماضي لتقديم الخدمات الصحية للمراجعين في جميع المناوبات، مشيرًا إلى أن الجدولة تهدف لاكتساب المهارات وتبدل الخبرات بين منسوبي المراكز والعاملين بالمستشفى.

وكانت مديرة إدارة التمريض بصحة الرياض فاطمة الذيابي، قد أكدت خلال تصريح لها في وقت سابق، أن النقص الحاصل في الطاقم التمريضي بمستشفى وادي الدواسر بسبب كثرة الاستقالات؛ جاء ذلك أثناء زيارتها للمستشفى في نهاية شهر أبريل الماضي لبحث أسباب كثرة الاستقالات من الطاقم التمريضي، حيث وصل في الفترة الأخيرة لأكثر من 23 ممرضة، فيما أكدت مصادر مطلعة  أن عدد الاستقالات في الفترة الحالية زاد لأكثر من عشر ممرضات، دون إيجاد حلول أو تعويض حتى اليوم. 568eda9ce9062568eda9d13db4568eda9e151d6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط