الممرضون الإداريون يستعدون للعودة إلى أعمالهم الرسمية في #تبوك

الممرضون الإداريون يستعدون للعودة إلى أعمالهم الرسمية في #تبوك

تم – تبوك

أكد مصدر مطّلع أن عددًا من مستشفيات منطقة تبوك أنهى خلال الأسابيع القليلة الماضية حصر أسماء هيئة التمريض العاملين بأماكن غير تمريضية؛ وذلك استعدادًا لتنفيذ برنامج تأهيلي لهم تمهيدًا لإعادتهم للعمل بمهنة التمريض.

يأتي ذلك لمواجهة النقص الحاد الذي تعاني منه مستشفيات المحافظات بسبب تكليف ممرضين بأعمال إدارية، فضلًا عن الاستقالات من كادر التمريض المتعاقد معهم لأسباب مختلفة حُصرت في  تأخير صرف مستحقاتهم المالية، ومشاكل عملية، وحصولهم على عقود في دول أخرى.

وكانت تقارير صحافية نشرت في وقت سابق، قد أفادت بأن عددًا من الممرضين بتبوك اتهموا  “صحة المنطقة” بأنها تتجاهل قرار وزارة الصحة والقاضي بعدم تكليف المشمولين بقرار لائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية، على إثر استمرار تقلد عدد كبير من منسوبي صحة تبوك ممن هم على الوظائف الصحية بمناصب إدارية، ما سبب عجزًا في الكادر الصحي بمستشفيات ومراكز المنطقة، مطالبين وزير الصحة متابعة تطبيق القرار.

وأكد مصدر مطلع أن الموظفين الصحيين المكلفين بوظائف إدارية يتمتعون بالبدلات والمميزات التي يتمتع بها الكادر الصحي الذي يعمل عمله الفعلي، مبينًا أن هناك عددًا كبيرًا من حملة مؤهل إدارة المستشفيات والإدارة الصحية والشهادات الإدارية الأخرى يشغرون وظائف أقل من مؤهلاتهم.

وألمح المصدر بأن المحسوبيات والعلاقات الشخصية هي الباعث في تقلد المناصب الإدارية لبعض الممرضين بصحة المنطقة.

وذكرت صحة تبوك في ردها على التقارير، أنها ستصدر قرارات بتوجيه الفنيين إلى أعمال فنية أو تكليفهم على ملكاتهم الوظيفية تباعًا، وذلك بعد إنهاء إجراءات اختيار البديل وتدريبهم وتسليم العهد، مشيرة إلى أن مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية يتابع تنفيذ القرار بما يحقق مصلحة العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط