مدارس أهلية في جدة تنفي إلزام الطلاب بدفع رسوم إضافية

مدارس أهلية في جدة تنفي إلزام الطلاب بدفع رسوم إضافية

تم-الرياض

نفت إدارات مدارس أهلية في جدة ما وصفوها “ادعاءات آباء وأولياء أمور” عن إلزام الطلاب بدفع رسوم إضافية بلا سابق إنذار، لحظة استلام نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول.

 

واعتبر المشرف العام على المدارس الأهلية، خالد باجمال، أن ما يوجهه الآباء من نقد “أمر مقبول، ولكن غير المقبول هو إطلاق الشائعات والمعلومات المكذوبة”، لافتا إلى أنها تهدد استقرار المدارس، وتؤثر سلبا على المسيرة التعليمية للطلاب.

 

وأكد باجمال أنه ليس في مقدور المدارس الأهلية رفع الرسوم دون سابق إنذار وإبلاغ أولياء الأمور بذلك قبل بدء العام الدراسي، لأنها تعلم أن الأمر مخالف للنظام، ويعرض إدارة المدرسة للمساءلة والحساب.

 

وأوضح مدير الإعلام التربوي في تعليم جدة، عبدالمجيد الغامدي، أن رفع الرسوم في المدارس الأهلية يخضع لمعايير محددة ولنظام معين لا يمكن تجاوزه، وإذا رغبت المدرسة رفعها يتوجب عليها مخاطبة إدارة التعليم في المنطقة، مبينة الأسباب والدوافع، وإن اقتنعت بالمبررات فترفع الأمر برمته إلى وزارة التعليم لاتخاذ الإجراء المناسب.

 

وشدد أبو عبدالملك الغامدي، وهو مالك مدرسة في شرق جدة، استحالة رفع الرسوم الدراسية قبل إشعار أولياء الأمور بمدة كافية، مضيفا أن المدارس التي ترفع الرسوم دون الرجوع لوزارة التعليم تعرض نفسها للمحاسبة التي قد تصل إلى الإغلاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط