المحرج يتفقد إدارات الأمن العام في #العاصمة_المقدسة

المحرج يتفقد إدارات الأمن العام في #العاصمة_المقدسة

تم – مكة المكرمة : أجرى مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، جولةً تفقديةً شملت عددًا من إدارات الأمن العام في العاصمة المقدسة، وقف خلالها على مشاريع أمنية انتهى العمل بها، كما اطلع على مستوى الإنجاز الذي وصلت إليه فرق العمل المكلفة من الأمن العام بإنهاء إجراءات المفقودين في حادث التدافع الذي وقع بمشعر منى.

واطلع المحرج ومرافقوه على الخطوات التي تم اتخاذها منذ وقوع الحادثة؛ حيث التقى العاملين من رجال الأمن، واستمع إلى ملاحظاتهم، وحثهم على مواصلة العمل احتسابًا للأجر، وتابع التقارير التي بُنيت للتعرف على المتوفين في هذا الحادث.

وقدم مساعد مدير الأمن العام، اللواء جمعان الغامدي، تقريرًا مفصلًا عن الحالة العامة لآليات العمل المتخذة.

وتضمنت جولةُ مدير الأمن العام الوقوفَ على مشروع معسكر قوة إسناد شؤون المرور بالشرائع، ويتكون المشروع من ثلاثة مبانٍ سكنية، ويشمل كل مبنى ثلاثة أدوار، تستوعب عدد 2160 فردًا.

وجرى تجهيز المشروع ليكون مقرًّا للعاملين من منسوبي إدارة المرور خلال موسم الحج والعمرة. ويتكون مبنى القيادة من دورين عبارة عن مكاتب، والثاني سكن للضباط العاملين.

وأُنشأت هذه المباني وجُهزت بما يلزم للعاملين كافة، وزُوِّدت بمسجد يستوعب أكثر من 1200 مصلٍّ، وصالة طعام تستوعب أكثر من 1600 فرد.

وزار مدير الأمن العام مجمع الطوارئ بالمشاعر المقدسة ومركز الإيواء بالمعيصيم التابعين لشؤون الأمن.

وتضمنت الجولة زيارة قيادة أمن الطرق بمركز الشميسي الواقع على خط السريع بين (مكة – جدة)، حيث التقى منسوبي المركز، مؤكدًا لهم عظم المسؤولية التي يحملونها في هذا الموقع الذي يقدم خدمات جليلة، لاسيما هذه الأيام، مؤكدًا لهم أهمية وضع الخطط المناسبة والمرنة لمواجهة الكثافة المتوقعة هذه الأيام التي تتوافق مع بداية إجازة نصف العام الدراسي، ورافق مدير الأمن العام في هذه الجولة عددًا من قيادات الأمن العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط