صحة #القصيم تحقق في شكوى ضد مستشفى الملك سعود في عنيز

صحة #القصيم تحقق في شكوى ضد مستشفى الملك سعود في عنيز
تم – القصيم: فتحت مديرية صحة القصيم تحقيقا أخيرا في شكوى مواطن ضد مستشفى الملك سعود في عنيزة، إذ يحمل المواطن سطام بن عوض المطيري المستشفى المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة زوجته، بسبب غياب بعض الفنيين وتأخر اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، ما أدى إلى تعرضها لنزيف في الرأس.
 
وأوضح المطيري في تصريحات صحافية أنه أدخل زوجته إلى قسم الطوارئ بمستشفى الملك سعود الأسبوع الماضي، وتم تشخصي الحالة على أنها زيادة في الأملاح، لكنه طلب بقاء زوجته تحت الملاحظة وتم تحويلها إلى قسم التنويم  إلا أن حالتها ازدادت سوءاً، وشعرت بثقل في اليد والرجل اليسرى، وتنمل بالخد مع ثقل اللسان.
وأضاف بعد أن توسلت للطبيب الذي كان يصر أن الحالة لا تتطلب أي تدخل طبي أو جراحي وأنها مجرد حالة املاح زائدة، اقتنع بإجراء أشعة مقطعية لها، فاتصل الإداري المناوب بمناوب الأشعة المقطعية، لكنه اعتذر عن الحضور بحجة أنه في بريدة، وبعد الإصرار وعد بالحضور، لكنه أغلق هاتفه، فحاول الإداري الاتصال بثلاثة آخرين من فنيي الأشعة المقطعية، فلم يرد أحد، وعند قرابة الخامسة فجرا رد فني أشعة في محافظة الرس، وتجاوب مع الحالة من منطلق إنساني، وحضر إلى المستشفى، وأجرى الأشعة لزوجتي.
 
وأكد المطيري أن الأشعة أوضحت وجود نزيف في الرأس، فتم تحويل المريضة إلى قسم الإنعاش، لكن الحالة تدهورت أكثر وقرر الأطباء نقلها إلى العناية المركزة، إلا أنه لم يوجد سرير شاغر في قسم العناية بالمستشفى، ما تطلب نقلها إلى مستشفى أخر، لافتا إلى أنه اضطر إلى نقل زوجته إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض نظرا لعدم توفر مكان لها في أقسام العناية المشددة بجميع مستشفيات القصيم.
 
وأفادت بأنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة وصحة القصيم، محملا مستشفى الملك سعود بعنيزة مسؤولية تدهور حالة زوجته، موضحا أنها راجعت قسم الطوارئ قبل ظهور الأعراض وأن عدم التعامل مع حالتها بشكل سليم تسبب لها في آثار جانبية انتهت بدخولها العناية المركزة وخضوعها إلى عملية جراحية خطيرة.
 
من جانبه أكد مصدر في صحة القصيم أن شكوى المواطن سطام المطيري يتم التحقيق فيها للوقوف على ملابسات اعتذار مستشفيات المنطقة عن قبول حالة زوجته دون إشعار المديرية، إضافة إلى التحقيق في ملابسات التشخيص من الطواقم الطبية، وغياب فني الأشعة المقطعية في مستشفى الملك سعود في عنيزة.
 
فيما صرح المتحدث الرسمي لـ”صحة القصيم” أحمد البلهان، بأن صحة المنطقة ستتحقق في الواقعة، مؤكدا أنه في حال ثبت وجود أي تقصير في الخدمات الطبية المقدمة للمريضة، ستطبق بحق المقصرين العقوبات المنصوص عليها في أنظمة وزارة الصحة.
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط