الدول الخليجية: المزيد من الإجراءات لمواجهة اعتداءات #إيران وتدخلاتها

الدول الخليجية: المزيد من الإجراءات لمواجهة اعتداءات #إيران وتدخلاتها

تم – الرياض: أدان الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الخليجية، بشدة الاعتداء على سفارة المملكة لدى إيران وقنصليتها العامة في مشهد، مؤكدًا رفضه القاطع لهذه الأعمال الإرهابية، محملا إيران المسؤولية الكاملة عن الحادث وفق القانون الدولي والاتفاقيات العالمية.

واستنكر المجلس في بيانه الختامي، التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للمملكة، والتي جاءت في تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول إعدام 47 إرهابيًا على رأسهم نمر النمر.

واعتبر تلك التصريحات تحريضا مباشرا لتنفيذ أعمال إرهابية داخل السعودية، مؤكدًا أنها لا تخدم السلم والأمن العالميين وتؤدي إلى تأزيم المواقف وإشعال المزيد من الأزمات في منطقة ملتهبة.

وشددت دول مجلس التعاون، على وقوفها صفا واحدا مع المملكة العربية السعودية، مؤكدة تأييد كل الإجراءات التي اتخذتها المملكة لملاحقة الإرهابيين ومنع الاعتداءات.

وأعلنت دول المجلس أنها ستتخذ المزيد من الإجراءات المناسبة لمواجهة التدخلات والاعتداءات الإيرانية، مرحبًا بجهود الدول العربية والإسلامية الصديقة وإجراءاتها ضد إيران.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فعالة لعدم تكرار هذه الأحداث ومنع الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في إيران، مؤكدة ضرورة احترام حسن الجوار قولًا وعملا وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط