أمير #جازان يتفقد المهرجان الشتوي في القرية التراثية

أمير #جازان يتفقد المهرجان الشتوي في القرية التراثية

تم-جازان: تفقد أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية، محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمس الجمعة، مقر مهرجان جازان الشتوي في القرية التراثية جنوب المحافظة، واطلع على ما تقدمه الجهات المشاركة لزوار المهرجان.

وأكد الأمير محمد أن “المنطقة تمثل وجهة سياحية مهمة، لاسيما في موسم إقامة مهرجان جازان الشتوي، حيث اعتدال الأجواء وتوافد أعداد كبيرة من الزوار والسياح إلى المنطقة، ما يجعل المهرجان فرصة لاستثمار إمكانات المنطقة المتنوعة والتعريف بها”.

 

وأضاف “المهرجان حقق على مدار الأعوام الماضية، نجاحات كبيرة من حيث أعداد الزوار والسياح الوافدين من داخل المنطقة وخارجها، إلى جانب جودة البرامج وشموليتها لمختلف فئات وأفراد المجتمع وتنوعها بين نشاطات ترفيهية متنوعة وأخرى تدريبية وثقافية وجدت صدى واسعاً لدى الزائرين”.

 

وأردف “يسعى مهرجان “جازان الفل مشتى الكل” إلى استثمار تراث المنطقة الشعبي الزاخر وتقديمه كمنتج سياحي، وذلك من خلال قرية جازان التراثية الواقعة في كورنيش مدينة جازان الجنوبي، والتي باتت معلماً حضارياً من معالم المنطقة، لما تضمه من موروثات شعبية سواء في البيوت القديمة التي ترمز لنمط الحياة في المنطقة قديما، أو من خلال المعروضات التقليدية والمطعم الشعبي”.

 

وشدد الأمير محمد على ضرورة توفير كل سبل الراحة والترفيه للسياح من خارج المنطقة وداخلها، وتذليل الصعوبات لهم، متمنياً لهم قضاء وقت ممتع في منطقة جازان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط