#مجلس_التعاون يؤكد الاتفاق على وضع آلية لمواجهة التدخلات الإيرانية

#مجلس_التعاون يؤكد الاتفاق على وضع آلية لمواجهة التدخلات الإيرانية

تم-الرياض

أعلن مجلس التعاون الخليجي أنه خرج برؤية مشتركة حيال ما أسماه “الاعتداءات الإيرانية” على الممثليات السعودية لدى إيران، مؤكداً أنه سيتخذ إجراءات إضافية لـ “وقف تدخلات طهران في المنطقة”.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف بن راشد الزياني، في ختام اجتماع للمجلس ناقش تطورات أوضاع قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، بأن دول المجلس تدين “الاعتداء الإيراني” على السفارة السعودية، مشيرا إلى أنها تقف صفا واحدا مع السعودية إزاء الاعتداءات الإيرانية على الممثليات السعودية لدى إيران.

وشدد الزياني على أن دول المجلس ستتخذ المزيد من الإجراءات للتصدي للاعتداءات الإيرانية في حال استمرت، لافتا إلى الاتفاق على وضع آلية لمواجهة التدخلات الإيرانية.

وتستعد جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد بناء على طلب السعودية لإدانة “انتهاكات إيران لحرمة السفارة السعودية”، فيما أدان الأمين العام للجامعة نبيل العربي بأشد العبارات “الاعتداء الذي تعرضت له السفارة السعودية لدى طهران وقنصليتها في مدينة مشهد في إيران”، معتبرا أن الحادث يعد “انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية”، محملا الحكومة الإيرانية مسؤولية حماية هذه المقرات، وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط