“الأرصاد” تتهم الإعلام بتناول التقرير السنوي للرئاسة بطريقة سلبية

“الأرصاد” تتهم الإعلام بتناول التقرير السنوي للرئاسة بطريقة سلبية
تم –  الرياض
 
أكد الناطق الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني، أن بعض وسائل الإعلام جانبها الصواب في تناول المعلومات الواردة في التقرير السنوي للرئاسة لعام  ١٤٣٦/١٤٣٥، ما أدى إلى تشويه المعلومات وطرحها على الرأي العام بشكل غير صحيح.
وأضاف القحطاني في تصريحات صحافية، أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام المحلية عن التقرير السنوي للرئاسة حول اعتراف الأرصاد بعجزها عن مهماتها وتحذيرها من كوارث بيئية ستضرب المملكة، أمر عار من الصحة، مؤكدا أن التقرير لم يتعرض بأي شكل من الاشكال إلى أن المملكة سوف تتأثر بكوارث بيئية لا تستطيع الرئاسة مجابهتها.
 
وتابع بعض وسائل الإعلام تناولت المعلومات الواردة في التقرير السنوي لرئاسة الارصاد بشكل يخالف مضمون التقرير وفسرتها بطريقة سلبية لا تعكس ما كانت تصبو له الرئاسة، موضحا عدم صحة ما نشر حول تأثر موقف المملكة الدولي في الجانب البيئي لعجزها في المفاوضات ونقص المفاوضين.
 
وأوضح أن التقرير السنوي أكد أن السعودية تقلدت مستويات عالمية في الأداء البيئي إذ حققت المستوى 35 من 178 دولة وذلك حسب التصنيف البيئي الصادر من مركز القانون البيئي بجامعة ييل والمركز العالمي لمعلومات الأرض بجامعة كولومبيا الأميركيتين، كما جاءت المملكة في المرتبة الثانية بين الدول العربية من حيث الأداء البيئي ضمن تصنيف المؤشر العالمي.
 
وناشد القحطاني وسائل الإعلام التحقق من المعلومات قبل نشرها، لافتا إلى أن الرئاسة العامة للأرصاد أبوابها مشرعة للرد على استفسارات وسائل الإعلام وطرح أي موضوع يخصها بشفافية سلباً كان أو إيجاباً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط