خادم الحرمين الشريفين يقدم واجب العزاء لأسرة المصور صفوح النعماني

خادم الحرمين الشريفين يقدم واجب العزاء لأسرة المصور صفوح النعماني
تم – جدة
تلقت أسرة المصور صفوح النعماني مساء الخميس اتصالا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للتعزية في وفاة والدهم الذي ربطته علاقة حب بالمملكة تمتد إلى أكثر من 60 عاما من خلال عدسته التي كانت تنقل أخبار وأحداث السعودية والأسرة الحاكمة بكل أمانة.
وتوفي المصور صفوح النعماني في العاصمة اللبنانية بيروت، تاركا خلفه كنزا من الصور النادرة التي من بينها صورة للملك سلمان عندما اقتنى أول كاميرا تصوير في حياته وعمره 20 عاما، حيث صوره النعماني بكاميرته الخاصة، واحتفظ بهذه الصورة في أرشيفه الشخصي.
وأفادت مصادر صحافية بأن النعماني كان يملك مكتبة كبيرة من الصور والوثائق والأفلام الوثائقية التي تتعلق بالمملكة وغيرها من دول المنطقة، إلا أن الانطلاقة الحقيقة لشهرة النعماني كانت وثيقة الصلة بالمملكة إذ يعد فيلم “الحج إلى بيت الله الحرام” الذي وثق فيه موسم الحج لعام 1382هـ/1963م وعرضه في مدينة “سان فرانسيسكو” بكاليفورنيا باللغتين العربية والإنجليزية بمثابة أولى خطواته على طريق العالمية.
من جانبه وعد الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحافي سابق، بأن تتولى هيئة السياحة العناية بكل ما تحويه مكتبة النعماني من صور وأفلام ووثائق تتعلق بالسعودية للاستفادة منها باعتبارها توثق أجزاء هامة من تاريخ المملكة.
كان الأمير سلطان بن سلمان زار النعماني قبل 8 أشهر في منزله بجدة، وحاول أن يرتب له لقاء مع خادم الحرمين الشريفين، لكن مشاغل الملك وظروف صفوح الصحية حالتا دون ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط