طيور “خمرة جدة” على الــ”يوتيوب” من أجل مزيد من الزبائن

طيور “خمرة جدة” على الــ”يوتيوب” من أجل مزيد من الزبائن
تم – جدة
ذاع صيت حراج الطيور في “الخمرة” جنوب جدة أخيرا عبر مقاطع عدة روجها بعض المحرجين على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، لينطلق هذا الحراج الأسبوعي إلى فضاء أوسع من بقعته الجغرافية الصغيرة.
وحاول بعض المحرجين خلال الفترة الأخيرة نشر مقاطع عن الحراج وأشهر أنواع الحمام والطيور المختلفة التي تباع فيه على اليوتيوب من أجل جذب عدد أكبر من الزبائن ربما يتجاوز التعداد السكاني لضاحية الخمرة الصغيرة، إذ تكون هذه المقاطع مصحوبة بأرقام هواتف المحرجين كوسيلة للتواصل وعقد صفقة ما، حتى أن بعض الهواة يزرون الخمرة خصيصا من أجل اقتناء أنواع فريدة من الحمام التي تشتهر به.
ويقول المواطن سالم الحامد لإحدى الصحف المحلية، أنه زار خمرة جدة أخيرا لمعرفة ثمن طائر “حمام الجوكوبين” الذي يمتلكه، لافتا إلى أنه وصل مع بعض المشتريين بالسوق إلى سعر 3500 ريال، ورغم ذلك لم يبعه وآثر الاحتفاظ به.
 
يشار إلى أن حراج الطيور في “خمرة جدة” يجتمع فيه الباعة المحترفين والهواة كل جمعة بعد الصلاة، سواء من أجل بيع ما يملكون من الطيور النادرة أو الشراء أو حتى التثمين، ومن أشهر الطيور التي تميز “الخمرة” “حمامه الجوكوبين” الذي بدأ سعره من 2500 ريال، “الحمام الباكستاني” الذي يستطيع التحليق قرابة 12 ساعة متواصلة دون توقف ويصل سعره إلى نحو 4500 ريال، و”الرقاص الأميركي” ذو الحجم الكبير والذيل الضخم والذي يبدأ سعره بـ400 ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط