مواطن يطالب مكتب عقاري بإعادة حق مساهمته في قطعة أرض

مواطن يطالب مكتب عقاري بإعادة حق مساهمته في قطعة أرض

تم – الدمام

التمس مواطنٌ، وزير التجارة والصناعة، ولجنة المساهمات العقارية، بإنصافه وإعادة حقه في مساهمته مع أحد المكاتب العقارية التي أعلنها قبل 15 عاماً عقب رفض المكتب إعادة حقه رغم التزامه قبل عام ونصف بخطاب خطي بشراء نصيبه في المساهمة بالسعر السائد في السوق حال عدم تصفية المساهمة.

وأكد المواطن: ساهمت لدى أحد المكاتب في قطعة أرض على شاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية قبل نحو 15 عامًا بمبلغ مليون ريال في الأرض التي تصل مساحتها إلى 24 مليون متر مربع.

وأضاف: بعد تأخر صرف أرباحي واستحقاقاتي ومماطلة المكتب تقدّمت بشكوى للجنة المساهمات العقارية قبل نحو ثلاثة أعوام؛ حيث تدخلت اللجنة والتزم المكتب عبر خطاب خطي بشراء نصيبي بالسعر السائد في السوق بعد سنة ونصف، واضطررت للموافقة وتنازلت عن شكواي في لجنة المساهمات.

وأردف: بعد انقضاء المدة راجعت المكتب وفُوجئت بعودة مسلسل المماطلات حتى أعلن المكتب رفضه الالتزام بالخطاب الخطي المثبت لديّ بشراء نصيبي من المساهمة بسعر السوق الحالي رغم وجود جميع المستندات والوثائق المتعلقة بالشكوى.

وتابع: لم تستطع لجنة المساهمات حتى الآن تطبيق النظام وإلزام صاحب المساهمة بتنفيذ التعهد.

وختم المواطن حديثه، قائلاً: أناشد وزير التجارة وجميع المسؤولين في الوزارة ولجنة المساهمات بإنصافي وإعادة حقوقي، خاصة أن لجنة المساهمات سبق أن أسهمت في إعادة حقوق الآلاف من المواطنين المتضررين في الكثير من المساهمات العقارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط