تشكيل مجموعة عمل عربية لعرض تجاوزات #إيران على الأمم المتحدة

تشكيل مجموعة عمل عربية لعرض تجاوزات #إيران على الأمم المتحدة

تم – القاهرة : أعلن وزراء خارجية العرب في ختام الاجتماع الطارئ بقمر الجامعة العربية في القاهرة، مساء الأحد، عن تشكيل مجموعة عمل تضم كلا من الإمارات ومصر والكويت لعرض التجاوزات الإيرانية على الأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التوصل إلى موقف عربي واضح وقوي ضد الممارسات الإيرانية، داعيًا طهران إلى رفض الإرهاب وتغيير سياستها الطائفية ووقف تدخلاتها في شؤون الدول العربية.

وأوضح الجبير، أن رسالة إيران لمجلس الأمن بها مغالطات كثيرة وما حدث ضد الممثليات السعودية نتيجة للتحريض الإيراني ضد المملكة، قائلا “نبحث خطوات إضافية ضد إيران إذا واصلت سياستها العدوانية“.

ومن جانبه، قال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد “لا نرى من إيران إلا العبثية وعليها تغيير سياستها تجاه جيرانها حتى نستطيع التعامل معها بشكل طبيعي”، مشددًا على أن تصرفات إيران اعتداء سافر على القانون الدولي، منوهًا بأنَّ الموقف العربي قوي لوقف اعتداءاتها وتدخلاتها في الشؤون العربية.

ونفى بن زايد، وجود أي مبادرات وساطة لحل الأزمة مع إيران، مؤكدًا في الوقت ذاته “نساند السعودية في كل وقت ونحارب معها في اليمن بآلاف الجنود”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط