سفير #المملكة لدى القاهرة يسخر من مطالبات إيران بتسليمها جثة النمر

سفير #المملكة لدى القاهرة يسخر من مطالبات إيران بتسليمها جثة النمر

تم – متابعات : سخر سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة أحمد قطان، من المطالبات الإيرانية بتسليم جثة الإرهابي نمر النمر إلى السلطات الإيرانية، قائلًا: “دعهم يعوون”.

وأكد السفير قطان في تصريحات متلفزة، أن إيران دولة ميؤوس منها، حيث أن دول الخليج دائمًا ما تتطلع إلى إقامة علاقات أخوية قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، إلى أنها تهدف للهيمنة والسيطرة على المنطقة بأي شكل من الأشكال.

وبيّن أن دول مجلس التعاون تصدت للأطماع الفارسية في الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية، وتتصدى لها الآن في اليمن، مؤكدًا أنه تم إبلاغ السلطات الإيرانية أن محاولاتها في السيطرة على منطقة الخليج مصيرها الفشل، ومضيفًا: “سندافع عن أمننا وأوطاننا وأبنائنا، لن نألو جهدًا في التصدي لهذه الأطماع الفارسية”.

واستغرب الثورة الإيرانية على خلفية إعدام نمر النمر وكأنه مواطن إيراني، مؤكدًا أنه مواطن سعودي يشكل خطرًا على أمن المملكة، ومن حقها أن تتخذ الإجراءات اللازمة كافة لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها.

كما استهجن قطان اقتحام سفارة المملكة لدى طهران وقنصليتها في مشهد بهذا الشكل الذي يبعد كل البعد عن الإسلام، متسائلًا: “هل مطلوب من السعودية السكوت عن هذا الخلق الإيراني غير القويم”.

وأكد أنه تم إبلاغ الخارجية الإيرانية بوجود وفود من المتظاهرين الإيرانيين أمام السفارة قبل الاعتداءات، مبيّنًا أن شخصًا لم يتحرك لاستدراك الموقف، وأنه تم استبدال هذه الوفود بوفود أخرى في المساء”.

وعلّق قطان على المطالبات الإيرانية بتسليم جثة الإرهابي نمر النمر، قائلًا: “دعهم يعوون”، مؤكدًا أنه مواطن سعودي لا علاقة له من قريب ولا من بعيد بإيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط