فنادق مكة مليئة بنسبة 90% بسبب الإجازة والإقبال الكبير للمعتمرين

فنادق مكة مليئة بنسبة 90% بسبب الإجازة والإقبال الكبير للمعتمرين

تم – مكة المكرمة : وصلت نسبة الإشغال في قطاع الإيواء السياحي بمكة المكرمة إلى ٩٠٪‏، بسبب الإقبال الكبير من قبل المعتمرين وزوار العاصمة المقدسة خلال موسم العمرة هذا العام وإجازة منتصف العام الدراسي بالمنطقة المركزية والأحياء القريبة من الحرم الشريف.

وقال مختصون في القطاع الفندقي في مكة، أن هذا الوقت يشهد في العادة ارتفاع نسبة الإشغال في موسم العمرة وخلال إجازة منتصف العام، حيث يفضل العديد من الزوار قضاء إجازة منتصف العام الدراسي بالقرب من الحرم المكي، وذلك لأداء مناسك العمرة والاستمتاع بالأجواء المعتدلة في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها معظم مناطق المملكة.

وأوضح مسؤول الحجوزات بأحد الفنادق الكبرى بالمنطقة المركزية حسام محمود: “في العادة ترتفع نسبة إشغال الفنادق خلال هذه الفترة من كل العام”، مشيرًا إلى أن الفنادق تصل غالبًا نسبة الإشغال فيها إلى ٩٠٪‏، وأضاف أن الأسعار ترتفع بحسب قرب الفندق من الحرم أو بعده عنه، وكذلك إطلالة الغرفة على الحرم مباشرة.

وكشفت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة أنها حرصت على تهيئة مرافق الإيواء السياحي للزوار والمعتمرين خلال موسم العمرة وإجازة منتصف العام من خلال 795 مرفق إيواء بطاقة استيعابية 155 ألف غرفة.

وأوضحت الهيئة بأن مرافق الإيواء السياحي شهدت نموًا ملحوظًا في الحجوزات الفندقية، بالإضافة إلى أن الفرق الميدانية الرقابية كثفت جهودها لمتابعة جودة الخدمات المقدمة ومتابعة الأسعار في مرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة، داعيًا قاصدي مكة المكرمة من المعتمرين والزوار إلى الاتصال على الهاتف السياحي 19988عند وجود أي ملاحظات على مستوى الخدمات المقدمة لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط