مكتب عمل الزلفي يجبر صاحب عمل على توفير سكن مناسب لعمالته

مكتب عمل الزلفي يجبر صاحب عمل على توفير سكن مناسب لعمالته

تم – الزلفي : أجبرت وزارة العمل، ممثلة في مكتب عمل الزلفي، صاحب عمل على توفير سكن مهيأ، ووسائل تدفئة مناسبة لعمالته في مجال تربية المواشي.

ويأتي تحرك مكتب عمل الزلفي على ضوء شكوى وردت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أفادت بشكوى أحد العاملين في مجال تربية المواشي من عدم توفير صاحب العمل سكنًا مُهيأً يقيه من البرد القارس، تم على إثرها مباشرة إدارة التفتيش ووقوفها على الموقع للتحقق والتأكد من البلاغ بتوفير متطلبات العامل من خيمة ووسائل تدفئة.

وحول تفاصيل الشكوى، أكد مدير إدارة التفتيش بمكتب العمل بالزلفي صالح المطيري على أصحاب العمل في مجال المواشي بالالتزام وتأمين وسائل السكن والتدفئة اللازمة للعمالة، مشيرًا إلى أنَّ فرق التفتيش قامت بجولات تفقدية على مواقع لتربية المواشي؛ للتأكد من عدم وجود حالات مشابهة.

وشدد المطيري على ضرورة التعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات لنظام العمل بالتوجه فورًا للمكتب وتقديم البلاغ، كما قدّم شكره لمنسوبي إدارة التفتيش على تفاعلهم مع الحدث.

وجددت وزارة العمل دعوتها للمواطنين والمقيمين كافة للإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات لسوق العمل عبر وسائلها المُعلنة كافة سواءً عبر مركز الاتصال لخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة، أو من خلال بوابة معًا للرصد على الرابط rasd.ma3an.gov.sa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط