مواطنة تشتكي مستشفى في #مكة لمطالبتها بدفع 400 ألف ريال

مواطنة تشتكي مستشفى في #مكة لمطالبتها بدفع 400 ألف ريال

تم – مكة: أعلنت مواطنة (35 عاماً)، عن طلب مستشفى “النور” الحكومي في مكة المكرمة منها دفع مبلغ 400 ألف ريال، فاتورة علاج والدها المنوم في قسم العناية المركزة داخل المستشفى، منذ خمسة أشهر؛ لتعرضه لحادث مرور، مناشدة الجهات المعنية بإسقاط المبلغ.

وأكدت المواطنة، أن المستشفى رفض اعتماد التوجيه الذي حصلت عليه من مركز التأهيل الشامل بعلاج والدها مجاناً، في أحد المستشفيات الحكومية، إذ ناشدت مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التدخل لإنهاء معاناتها، بعد المماطلة الواضحة في تنفيذ التوجيه.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوضح فيه مدير المستشفى الدكتور أيمن يماني، أن والد المواطنة دخل المستشفى في نهاية شعبان الماضي، ويتلقى العلاج في العناية المركزة نسبة لحالته الصحية، وأن إدارته لا تملك صلاحية إعفاء المواطنة من التكلفة؛ لأن والدها مقيم، وأنظمة وزارة الصحة تلزم بالعلاج المجاني للمواطنين وليس للمقيمين، داعياً المواطنة إلى عدم إضاعة الوقت، ومراجعة الجمعيات الخيرية لسداد المديونية، أو الرفع للجهات العليا للتدخل ومطالبة وزارة الصحة بإسقاطها.

وأبرزت مصادر مطلعة، أن المواطنة نوال عبد الله شاه السعودية الجنسية، أرسلت برقية إلى المقام السامي تحكي من خلالها معاناتها المريرة مع المستشفى، وتؤكد أن والدها تعرض لحادث سير نقل على إثره عن طريق الإسعاف وهو منوم في المستشفى في مكة المكرمة بتاريخ 29/8/1436هـ وحتى اليوم، باسم عبد الله شاه غلام محمد شاه الجنسية باكستاني هوية رقم 2058737434 والمهنة مرافق على كفالتي في الدور الثاني قسم عناية القلب ملف رقم 670608في غرفة رقم 210.

وأضافت: عندي أوراق تثبت أهليته للعلاج المجاني من المستشفى، منذ دخوله إلى الآن؛ ولكن تفاجأت قبل أيام بمطالبتي بدفع جميع التكاليف من بداية تنويمه إلى الآن، وتحويل العلاج بأجر، على الرغم من وجود أوراق تثبت أهليته للعلاج المجاني من إدارة التنسيق الطبي في المستشفى.

وناشدت في ختام برقيتها مقام خادم الحرمين الشريفين بالتوجيه والتعميد العاجل لعلاج والدها على نفقة الدولة، ومد يد العون بعد توفيق وتيسير الله، إذ ذكرت: لإحدى بناتكم التي يصارع والدها الألم والمرض ليلا ونهارا تريد المساعدة بعد قدرة الله في إنقاذ حياته وعلاجه، ولا تملك قيمة أي شيء من العلاج.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط