#العمل تطرح مسودة “وزن العامل السعودي” للنقاش العام

#العمل تطرح مسودة “وزن العامل السعودي” للنقاش العام
تم – الرياض
طرحت وزارة العمل مسودة قرار احتساب وزن العامل السعودي حسب الاستدامة في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف «نطاقات»، على بوابة المشاركة المجتمعية «معاً للقرار» وذلك لأخذ الملاحظات والآراء عليه قبل إقراره.
 
وأفادت الوزارة في بيان صحافي، بأنه تم طرح مسودة القرار لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين جميعهم الفرصة للإدلاء بالملاحظات على المسودة قبل إقرار القرار بصفة رسمية، موضحة أن القرار المرتقب يهدف إلى زيادة وزن الموظفين السعوديين الذين لديهم سنوات عمل متواصلة لدى المنشأة في «نطاقات»، ما يزيد من جاذبية استمرار توظيفهم في المنشأة، كما يشجعهم على الاستقرار الوظيفي لمدة أطول لدى أصحاب العمل، وفي رفع أجورهم عند تعيين الباحثين عن عمل من المواطنين.
ودعت الوزارة المهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص إلى الاطلاع على مسودة قرار احتساب وزن العامل السعودي التي ستكون متاحة حتى 10 ربيع الثاني 1437هـ، عبر بوابة “معا للقرار”، مؤكدة حرصها على الاستماع لكل الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره في صورته النهائية.
 
وتعد بوابة «معاً للقرار» إحدى خدمات الوزارة التي تطبق استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة الوزارة ومؤسساتها الشقيقة وتطوير خدماتهم بالتعاون مع أصحاب الأعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط