إطلاق اسم عميد الدبلوماسية الراحل #سعود_الفيصل على معهد الدراسات الدبلوماسية

إطلاق اسم عميد الدبلوماسية الراحل #سعود_الفيصل على معهد الدراسات الدبلوماسية

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: وافق مجلس الوزراء، أثناء انعقاده الاثنين في قصر اليمامة بالرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تفويض معالي وزير البترول والثروة المعدنية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب المكسيكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية للتعاون في قطاعي البترول والغاز، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الخارجية، وافق مجلس الوزراء على تعديل اسم “معهد الدراسات الدبلوماسية”، إلى “معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية”.

وقرر المجلس، بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 103 / 57 ) وتاريخ 6 / 1 / 1437هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية قيرغستان، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 10 / 2 / 1436هـ.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

 

تعليق واحد

  1. فهد بن ناصر الدرسوني

    نظرة ثاقبة وحكمة دبلوماسية بموافقة مجلس الوزراء. إطلاق اسم سعود الفيصل على معهد الدراسات الدبلوماسية .فعلا الامير سعود الفيصل:”هو مدرسة الدبلوماسية العاقلة والآراء الرصينة القوية، كان قوياً حين يحتاج الموقف إلى قوة، وإنساناً حين يحتاج الموقف إلى إنسان، ودبلوماسياً حين يحتاج الموقف إلى دبلوماسي، وخبيراً حين يحتاج الأمر إلى رأي خبير”.وذلك كان أبرز ما وصف به الأمير الراحل سعود الفيصل من قبل الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط