جامعة الجوف تستكمل خطتها التطويرية بخدمات إلكترونية

جامعة الجوف تستكمل خطتها التطويرية بخدمات إلكترونية

تم – الجوف

كشفت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الجوف عن استكمال الخطة التطويرية التي أطلقتها مسبقاً، بهدف تطوير وإعادة هيكلة الخدمات الإلكترونية المقدمة لطلبة الجامعة عبر البوابة الإلكترونية.

ودشّنت العمادة حزمةً من الخدمات الإلكترونية الجديدة، وهي: طلب التحويل إلى جامعة الجوف، والتي تمكن الطلبة المقيدين بالجامعات بطلب التحويل إلى جامعة الجوف إلكترونياً، وطلب تحويل إلى خارج جامعة الجوف، وهذه الخدمة تمكن الطلبة المقيدين بجامعة الجوف من طلب تحويل إلى خارج الجامعة.

كما دشنت طلب إعادة تصحيح، وطلب الاعتذار عن الاختبار النهائي، وطلب بطاقة صراف آلي تمكن الطالب من طلب إعادة إصدار بطاقة صراف آلي بديلة في حال الفقد أو التلف، إضافة إلى خدمة التحقق من صحة وثائق التخرج، وهذه الخدمة تمكن الجهات ذات العلاقة من إمكانية التحقق من وثائق التخرج الصادرة من جامعة الجوف إلكترونياً.

وتضمنت الخدمات الإصدارات الطلابية، التي تمكن الطالب من طباعة مستندات مصدقة تتمثل في السجل الأكاديمي باللغتين العربية والإنجليزية وإفادة بآخر مكافأة تم استلامها، والتحقق من صحة المستندات، واستعادة كلمة المرور، وطلب وثيقة (بدل فاقد / تالف / تعديل اسم).

وأوضحت العمادة أن بدء استقبال الطلبات الأكاديمية إلكترونياً سيكون من يوم الأحد 30 – 03 – 1437 هـ، حتى يوم الخميس الموافق 4 – 4 – 1437 هـ حسب التقويم الجامعي، عن طريق البوابة الإلكترونية للطالب وتتمثل هذه الخدمات بالآتي:

– طلب تغيير تخصص بين كليات الجامعة وبين أقسام كلية الطالب داخل الجامعة.

– طلب الدراسة كطالب زائر خارج الجامعة.

– طلب الدراسة كطالب زائر إلى مقر آخر داخل الجامعة.

– طلب الدراسة كطالب زائر من خارج جامعة الجوف.

– تأجيل الفصل الدراسي.

– طلبات إعادة القيد والفرص الإضافية للطلبة المطوي قيدهم والمنقطعين والمنسحبين والمفصولين أكاديمياً.

– طلب تغيير نوع الدراسة من الانتساب إلى الانتظام والعكس.

– طلب تغيير مقر الدراسة داخل الجامعة.

– طلب إعادة تصحيح مقرر.

– طلب اختبار أعذار لمن غاب عن الاختبار النهائي للفصل الدراسي الأول.

– طلب التحويل من خارج جامعة الجوف إلى الجامعة.

– طلب تحويل من جامعة الجوف إلى جامعة أخرى.

ودعت عمادة القبول والتسجيل جميع الطلبة المستفيدين من تلك الخدمات بالدخول على البوابة الإلكترونية وتقديم الطلبات في الوقت المحدد مع مراعاة الدقة في تقديم طلباتهم، حيث إنه بعد انتهاء المدة المحددة لن يتم استقبال أي طلب ورقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط