مجلس الشورى يطالب وزارة الحج بدراسة شمالة عن مشعر منى

مجلس الشورى يطالب وزارة الحج بدراسة شمالة عن مشعر منى

تم – الرياض

دعا مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة التي عقدها الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، وزارة الحج بإعداد دراسة شاملة ومتكاملة لتخطيط مشعر منى، بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان، عقب الجلسة، أن المجلس أكد على مراعاة الدراسة لانسيابية حركة النقل بين مشعر منى والمشاعر المقدسة، ورفع الطاقة الاستيعابية للطرق المؤدية إلى منشأة الجمرات، وللسكن داخل مشعر منى، وتقليص المساحات المخصصة للأجهزة الحكومية، ورفع المساحة المخصصة لكل حاج عن المعدل الحالي، بما يضمن زيادة راحة الحجاج.

وأضاف الصمعان أن المجلس طالب وزارة الحج باستكمال تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاء مدن الحجاج في المنافذ البرية.

وذكر أن مجلس الشورى دعا في قراره وزارة الحج إلى التنسيق مع جهات الاختصاص لمراجعة خطة تفويج الحجاج وتحديثها بما يعالج الصعوبات التي تتكرر سنوياً في حركة تفويج الحجاج، وتوحيد أعمال الرقابة الميدانية على مساكن الحجاج.

وأوضح أن المجلس طالب صندوق التنمية الصناعية، بتقديم الخدمات المساندة في المجالات المالية والفنية والإدارية والتسويقية والتقنية للمستفيدين بالتعاون مع جهات متخصصة، كما طالب الصندوق بتوفير قواعد معلومات متكاملة عن الاستثمار الصناعي في المملكة، مع تحديثها المستمر وعرضها للمستفيدين بالطريقة المناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط