كندا ترد دعوات لإلغاء صفقة المدرعات مع السعودية

كندا ترد دعوات لإلغاء صفقة المدرعات مع السعودية

تم – الرياض

ردت الحكومة الكندية بعض الدعوات المتطرفة لإلغاء صفقة سيارات مدرعة للسعودية بقيمة تبلغ 15 مليار دولار، لتكون بذلك أكبر صفقة على الإطلاق في تاريخ الصفقات العسكرية الكندية، كما أنها أحدث وأقوى مدرعات في العالم.

وأكد مسؤولون اتحاديون في كندا إن الحكومة تعمل لتعزيز العلاقات مع السعودية، وستقوم بإيقاف تخفيف العقوبات عن إيران خلال الأشهر المقبلة إن لم تحرز أي تقدم في تنفيذ الاتفاق النووي مع مجموعة الدول الست.

ونقلت مصادر صحافية كندية عن مسؤولين أن الدعوات المطالبة بإلغاء هذه الصفقة غير مبررة، مشيرين إلى أنه يجب التعاون مع السعودية وتعزيز العلاقات معها في كل الجوانب، خاصة وأنها الدولة الأقوى في الشرق الأوسط.

وأضافت المصادر إن السعودية هي البلد العربي الوحيد في مجموعة العشرين والمساهم الرئيس في أمن الطاقة العالمي، وأكبر شريك تجاري لكندا في المنطقة.

وذكرت أن الصفقة السعودية الخاصة بالسيارات المدرعة، توفر نحو 3 آلاف فرصة عمل لمدة 14 عامًا، مشيرة إلى أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال مقارنة السيارات المدرعة التي يستخدمها الجيش الكندي بالمدرعات التي سيحصل عليها الجيش السعودي؛ لكونها أحدث وأقوى مدرعات في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط