وزارة العمل تبدأ بإلزام برنامج “حماية الأجور” مطلع فبراير

وزارة العمل تبدأ بإلزام برنامج “حماية الأجور” مطلع فبراير

تم – الرياض

أعلنت وزارة العمل عن البدء بالتطبيق الالزامي لبرنامج “حماية الأجور” في مرحلته العاشرة، التي تشمل فئة المنشآت التي يبلغ عدد العاملين لديها (80) عاملًا فأكثر، وذلك مطلع شهر فبراير القادم.

وأكدت الوزارة التزامها بتطبيق البرنامج على جميع منشآت القطاع الخاص للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وتقليل المشاكل بين صاحب العمل والعامل، مضيفةً أنها لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة.

ودعت الوزارة المنشآت إلى المسارعة برفع ملف أجور عامليها من خلال حساب المنشأة في الخدمات الالكترونية لوزارة العمل، حيث سيتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عن الـمُـنْشآت التي لا تلتزم بالبرنامج وتقديم بيانات أجور عامليها لمدة شهرين مِنْ تاريخ التطبيق الإلزامي حسب مراحل البرنامج.

ويمكن للمنشآت الدخول على موقع الوزارة والاطلاع على جدول المراحل القادمة من البرنامج، كما يحق لها الاشتراك فيه بشكل تجريبي قبل تاريخ الإلزام الخاص بهم ولن يترتب على هذه المشاركة التجريبية أي عقوبات أو ملاحظات.

ولمزيد من المعلومات عن ملف الأجور وخطوات تحميل الملف، يمكن تحميل “دليل مستخدم نظام حماية الأجور” والمتاح من خلال بوابة وزارة العمل على الانترنت www.mol.gov.sa .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط