مجلس الوزراء البحريني يُوافق على رفع أسعار البنزين

مجلس الوزراء البحريني يُوافق على رفع أسعار البنزين

تم-المنامة

 

أعلن مجلس الوزراء البحريني اليوم الإثنين، موافقته على رفع أسعار البنزين إلى 160 فلساً بحرينياً للتر من النوع الممتاز، و125 فلسا للنوع الجيد، اعتبارا من يوم غدٍ الثلاثاء.

 

وذكر وزير الطاقة البحريني، الدكتور عبد الحسين ميرزا، في تصريح صحافي عقب جلسة للحكومة أن القرار يأتي استجابة للأوضاع المالية التي تمر منها البلاد في ضوء التراجع غير المسبوق لأسعار النفط.

 

وأوضح ميرزا أن هذا الانخفاض الذي تجاوز 60% انعكس بشكل مباشر على الموازنة العامة للدولةـ مضيفا أن القرار يهدف إلى تخفيض العجز المالي والحد من الاقتراض.

 

وأكد أن “كل دول مجلس التعاون الخليجي دون استثناء اتخذت أو في طريقها إلى اتخاذ قرارات سريعة فيما يتعلق بتعديل أسعار المنتجات النفطية التي تباع في الأسواق المحلية، في محاولة لتخفيض حجم الدعم المقدم لهذه السلع، ومحاولة تقريب أسعار هذه المنتجات مع الأسعار العالمية السائدة”.

 

وبين أن أسعار المشتقات النفطية لاسيما البنزين لم تتغير منذ نحو 33 عاماَ، موضحا أن التعديلات السعرية ستقرب الأسعار إلى ما هو سائد في العديد من دول مجلس التعاون.

 

وأشار ميرزا إلى أن تعديل الأسعار سيسهم بشكل مباشر في ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءة استخدام مصادرها “ما يترتب عليه عوامل إيجابية من النواحي الاقتصادية والبيئية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط