السوق السعودي يعود إلى المنطقة الخضراء مرتفعا بـ1.4%

السوق السعودي يعود إلى المنطقة الخضراء مرتفعا بـ1.4%
تم –  الرياض
أنهى السوق السعودي جلسته اليوم الاثنين، عند مستوى 6176 نقطة مرتفعا بنسبة 1.4%.، وذلك بعد أن كسر مستوى 6000 نقطة خلال التعاملات الصباحية للمرة الأولى منذ 4 أعوام ونصف عندما خسر 122 نقطة من رصيده.
جاء ارتفاع السوق بعد رحلة من الهبوط استمرت لخمس جلسات متتالية، بالتزامن مع تصريحات لرئيس “ساما” أكد فيها الإبقاء على سياسة ربط الريال بالدولار واستقرار سعر صرفه، رغم ما تعرضت له العملة السعودية أخيرا من مضاربات في السوق الآجلة قادتها إلى تسجيل أدنى مستوى لها في عام.
وأنعكس هذا التأكيد على سلوك السوق خلال الجلسة التي شهدت تذبذباً حاداً، إذ استطاع المؤشر تحقيق مكاسب بواقع 86 نقطة وسط نمو للسيولة بأكثر من 13%، محققة تداولات بواقع 5.8 مليار وهي أعلى تداولات شهدتها السوق منذ بداية العام.
كما تلقى السوق دعما من القطاعات القيادية، حيث تمكن قطاع “البتروكيماويات” من الارتفاع بـ 3.16%، كذلك قطاع “التطوير العقاري” بـ 2.4%، وكذلك قطاع “الإسمنت” الذي ارتفع للمرة الأولى منذ 10 جلسات من التراجع محققاً 3.8% كأكثر القطاعات ارتفاعاً، فيما لم يتراجع سوى قطاعي “الإعلام” و”التجزئة” بواقع 2.8% – 1.8% على التوالي.
أما على صعيد الأسهم فتمكنت أسهم 137 شركة من الإغلاق باللون الأخضر وفق تقرير لـ”مباشر”، وتصدر تلك الارتفاعات كل من: إعمار، وسوليدرتي، العقارية بالنسبة العليا، فيما تراجعت أسهم 28 شركة ليتصدر تلك التراجعات سهم “التعاونية” متراجعا بالنسبة الدنيا، كذلك تراجع كل من صدق، نادك بواقع 9.2% – 8.6% على التوالي.
كان السوق واصل بالأمس تراجعه للجلسة الخامسة على التوالي، ليستقر مؤشره العام بنهاية التعاملات عند مستوى 6090 نقطة خاسرا 2.2%، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 5.1 مليار ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط