خطأ مطبعي يغرم متعاطي #التدخين في #الكويت 50 ألف دينار

خطأ مطبعي يغرم متعاطي #التدخين في #الكويت 50 ألف دينار

تم – الكويت: وصلت قيمة مخالفة التدخين في الأماكن العامة داخل الكويت؛ مبلغ 50 ألف دينار؛ رقم حدد في الدولة بسبب خطأ مطبعي نشر في الجريدة الرسمية، منذ العام الماضي، لا بقرار من حكومة البلاد.

وأوضحت صحيفة كويتية محلية، الأحد، أن الخطأ أبدل بغرامة التدخين في الأماكن العامة، غرامة الإعلان عن منتجات التدخين؛ فأصبح لزاماً على الجهات المنفذة معاقبة المدخنين بمخالفة تبدأ بــ50 ألفاً، وتنتهي بـــ200 ألف دينار، فيمال لم يتم تصحيح هذا الخطأ المطبعي الذي نشر في أيلول/سبتمبر من العام 2014 حتى هذه اللحظة.

وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة العامة للبيئة في الكويت، أنه لم يتم تعديل الخطأ الفادح، على الرغم من مطالبات اللجنة التشريعية في مجلس الأمة بالإسراع في عملية تعديله وإعادة نشره للمساهمة في تطبيق القانون وفق الشكل الصحيح من دون الوقوع في أخطاء إجراءات تنفيذية.

وأكد المحامي أحمد هذال المطيري، في تصريح صحافي، أنه في حال تم تعديل القانون والإعلان عنه؛ فلا يطبق بأثر رجعي؛ إلا لمصلحة المتهم، مفسراً أنه في حال عوقب المدخن بـــ50 ألف دينار حالياً؛ فيمكن للقاضي أن يخفضها بعد التعديل إلى 50 ديناراً (وهي القيمة الأصلية المفروضة على المدخن قبل الخطأ المطبعي).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط