#الشؤون_الاجتماعية تستجيب لـ#فتاة_الطائف و#فاعلو_الخير يتكفلونها

#الشؤون_الاجتماعية تستجيب لـ#فتاة_الطائف و#فاعلو_الخير يتكفلونها

تم – الطائف: أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية، الاثنين، أوامر وتوجيهات لمكتب الضمان في محافظة الطائف؛ لمتابعة حالة فتاة الطائف ورضيعتها التي ظهرت من خلال مقطع فيديو، إذ ناشدت المسؤولين لمساعدتها، عقب طلب زوجها إنهاء خدماته في وزارة الحرس الوطني، وتردي حالتهم الاقتصادية، الأمر الذي دفع كل فاعلي الخير إلى التكفل لدفع إيجار عام كامل لشقة تؤويهم.

وأوضحت المصادر المطلعة، أن مكتب الضمان الاجتماعي؛ زار الأسرة داخل منزلها في محرم الماضي، وأجرى دراسة لحالتهم، وصدر الأمر، الاثنين، بصرف إعانة مالية مقطوعة للفتاة وابنتها تقدر بـ٣٠ ألف ريال خلال الأيام المقبلة، فضلا عن الإعانة الشهرية التي ستقدر لاحقا.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية، أعلنت عن أنها ستصرف مساعدة مالية مقطوعة للمواطنة “أم عزام” مع الدفعة المقبلة، مبينة في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”: تؤكد الوزارة أن فريق الضمان الاجتماعي في الطائف؛ بحث حالة المواطنة الكريمة في وقت سابق.

وجاءت تغريدات الوزارة في سياق التعليق على مقطع فيديو صورته المواطنة تناشد فيه أهل الخير مساعدتها في تخفيف العبء الذي تحمله على عاتقها، بعد أن أجبرتها الظروف على الانتقال إلى مدينة الطائف؛ لتعيش في أحد الملاحق التي تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة.

وقدم زوج المواطنة طلبا لإنهاء خدماته في وزارة الحرس الوطني، قبل صدور قرار بفصله لكثرة غياباته التي كان سببها إصابة والده في محافظة الطائف بـ”غرغرينا” وتم بتر قدمه على إثرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط