مشانق الملالي أرسلت 16 معتقلا إلى المقابر منذ مطلع يناير

مشانق الملالي أرسلت 16 معتقلا إلى المقابر منذ مطلع يناير
تم – طهران
أكدت منظمة حقوقية عراقية، أن إيران أعدمت 16 معتقلا، منذ مطلع الشهر الجاري، وذلك وفق معلومات حصلت عليها من مجلس المقاومة الإيرانية.
وكشف المحامي بالمنظمة الحقوقية نافع الفلاحي في تصريح صحافي، أن السلطات الإيرانية نفذت في السابع من الشهر الجاري، حكم الإعدام بحق شاب في أحد أسواق مدينة خوي التابعة لمحافظة أذربيجان، كما أُعدمت ثلاثة سجناء في سجن أردبيل المركزي، وآخر في سجن همدان، لافتا إلى أن السلطات نفذت في اليوم السادس من الشهر نفسه حكم الإعدام بحق 11 معتقلا في سجون أرومية وجوهردشت وكرج.
وطالب الفلاحي المجتمع الدولي بإيقاف مسلسل انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.
فيما أوضح الإعلامي صافي الياسري، أن منظمة العفو الدولية كشفت في وقت سابق عن قيام طهران بإعدام 700 معتقلا خلال النصف الأول من العام الماضي أي بمعدل إعدام ثلاثة أشخاص في اليوم الواحد، مبينا أن سجل انتهاكات حقوق الإنسان في إيران يعد مرعبا للغاية إذ يسير في خط تصاعدي لا يتوقف ضد كل من يعارض سياسات النظام.
 
وأضاف أن النظام الإيراني ينصب نفسه واعظا للحكومات الأخرى، في حين يمارس كل أشكال القمع وانتهاك حقوق الإنسان، لافتا إلى أن آلاف المعارضين الإيرانيين أرسلتهم مشانق الملالي إلى المقابر، كما أن ملايين الشباب هربوا نتيجة هذه السياسة القائمة على التطرف والإرهاب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط