“نيكون” تزيح الستار عن كاميرا جديدة يمكنها التقاط 14 صورة في الثانية

“نيكون” تزيح الستار عن كاميرا جديدة يمكنها التقاط 14 صورة في الثانية
تم – طوكيو
أزاحت شركة نيكون اليابانية الستار أخيرا عن كاميرا جديدة من فئة الموديلات ذات العدسة الأحادية العاكسة، يمكنها التقاط 14 صورة في الثانية بدقة وضوح 20.8 ميغا بيكسل.
 
وأفادت الشركة في بيان صحافي، بأن الكاميرا D5 الجديدة التي ستطرح في الأسواق خلال مارس المقبل تمتلك مزايا عدة، إذ تتمتع بتركيز تلقائي به 153 نطاق قياس، مع 55 نطاقاً قابلاً للاختيار يدوياً، كما تم تزويدها بـ 99 مستشعر تقاطع وبتقنية الصور المتتابعة التي تمكنها من التقاط 12 صورة في الثانية أو التقاط ما يصل إلى 14 صورة في الثانية عندما يكون العاكس مطوياً لأعلى.
 
كما توفر كاميرا نيكون D5 الجديدة في وضع الصور المتتابعة إمكانية التقاط ما يصل إلى 200 صورة بصيغة RAW غير المضغوطة، دون الاضطرار إلى رفع الإصبع عن زر التصوير.
 
وأوضحت الشركة أن نطاق حساسية الضوء لمستشعر هذه الكاميرا يتراوح من 100 إلى 102 400 ويمكن زيادته حتى 3280000، وأنه يمكن للمصور الاعتماد على الكاميرا الجديدة في تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، والتقاط ما يصل إلى 30 صورة في الثانية، وعند تسجيل الأفلام بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD فإنه يمكن التقاط ما يصل إلى 60 صورة في الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط