عسيري: “الإغاثة السعودية” تبدأ اليوم تسليم المساعدات لإنقاذ #مضايا

عسيري: “الإغاثة السعودية” تبدأ اليوم تسليم المساعدات لإنقاذ #مضايا
تم – بيروت
أكد سفير المملكة لدى لبنان، علي عسيري، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أصدرت توجيهات بتكثيف الجهود الإغاثية في لبنان لإرسال المواد الغذائية ومتطلبات الحياة الأساسية التي تنقص “مضايا” السورية في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن هيئة الإغاثة السعودية ستبدأ العمل على تسليم المواد الإغاثية اعتبارا من صباح اليوم.
 
وأضاف عسيري في تصريح صحافي، أنه في ضوء التوجيهات التي صدرت تم الاجتماع بالمنظمات والهيئات الإغاثية ومندوبي الأمم المتحدة الموجودين في لبنان، إضافة إلى منظمة الغذاء العالمي، ودراسة الآلية التي سيتم اعتمادها في تسليم المواد الإغاثية وضمان وصولها إلى أهالي مضايا في أسرع وقت.
 
وتابع تم التعرف على أبرز المواد الإغاثية التي يحتاجها أهالي مدينة مضايا المنكوبة الذين يبلغ عددهم قرابة ٤٠ ألف مواطن سوري، وباشرت هيئة الإغاثة السعودية بالفعل تسلم المواد الإغاثية لتسليمها إلى المنظمات الإغاثية الدولية التي ستوصلها بدورها إلى مضايا، مشيرا إلى أن الجمعيات التي تتواصل معها حكومة المملكة مؤهلة وحصلت على التصريحات المطلوبة للوصول إلى مضايا.
 
وأكد عسيري أن سفارة المملكة تواصلت مع هيئة الإغاثة في لبنان للتعرف على مطالبات النازحين السوريين في لبنان وشرعت بالفعل في الوفاء بها، لافتا إلى أن المملكة دفعت للتلاميذ السوريين النازحين مصروفات الجهات التعليمية اللبنانية لتمكينهم من

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط