تعرف على شفرات تكشف لك خبايا هاتفك الـ “آيفون”

تعرف على شفرات تكشف لك خبايا هاتفك الـ “آيفون”

تم-الرياض

 

يستطيع مستخدمو هواتف “آيفون” الوصول إلى بعض المعلومات المخفيّة داخل أجهزتهم، عن طريق إدخال شفرة بسيط، كما يتيح أيضاً إجراء بعض التغييرات في إعدادات الخصوصية.

 

ونستعرض فيما يلي بعض الشفرات القصيرة “أكواد” التي يتمكن من خلالها مستخدمو “آيفون” كشف أسرار هواتفهم والاطلاع على معلومات إضافية وتفاصيل تقنية كانت مجهولة بالنسبة لهم.

 

وضعية Field Mode“، ميزة مختفية في “آيفون” تسمح للمستخدم بمعرفة طول الإشارة الخلوية وتظهر كيفية ارتباط الهاتف بالإنترنت، ويستطيع المستخدم تفعيلها عن طريق الذهاب إلى تطبيق الهاتف والاتصال برقم *3001#12345#* ثم النقر على مفتاح الاتصال، وستظهر شاشة رمادية اللون كتب فيها Field Test“، ثم بالنقر والاستمرار فيه على مفتاح الطاقة لحين ظهور “إغلاق الهاتف”، بعدها يتم الضغط مطولاً على مفتاح الشاشة الرئيسة “هوم” لحين الخروج من وضعية Field Test ثم ظهور شاشة التطبيقات مرة أخرى ولكن بشكل مختلف، حيث ستظهر معلومات عن مؤشر طول إشارة الشبكة الخليوية للهاتف، فإذا كانت تفوق 80، فهذا يعني أن الإشارة جيدة، وإذا اقتربت من 110 أو أقل، فهذا يعني أن الإرسال سيء.

 

وبإدخال الكود *#43# ثم النقر على مفتاح الاتصال يعرف المستخدم ما إذا كان شخص ما يحاول الاتصال به في الوقت الذي يجري فيه اتصالاً هاتفياً، ويمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق إدخال *43# أو إغلاقها بكتابة#43#.

 

وأما الكود *#06# سيحصل المستخدم على رقم هوية “IMEI وهذه الميزة مفيدة جداً، حيث يمكن استخدامها في إغلاق الهاتف عن بعد في حالة سرقته.

تعليق واحد

  1. محمد الزعبي

    كيف الغي وضعية الفيلد مودي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط