“لينوفو” تُطلق في شباط المقبل هاتفاً تابعاً لمشروع “تانغو”

“لينوفو” تُطلق في شباط المقبل هاتفاً تابعاً لمشروع “تانغو”

تم-الرياض

 

أعلنت شركة “لينوفو” عزمها إطلاق جهاز موجه للمستهلكين في السوق المفتوحة تابع لمشروع “تانغو” “Project Tango” الخاص بشركة “غوغل”، ويأتي ذلك الإعلان خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016.

 

وتعمل “غوغل” على تطوير مشروع “تانغو” Project Tango الذي يعتبر نموذج هاتف ذكي مزود بمجموعة متطورة من المستشعرات القادرة على إعطاء المستخدم تصور ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة به.

 

وقامت “لينوفو” بالحديث أيضاً حول كونها أول شركة ستقوم الصيف المقبل بعرض الأداة المساعدة الكاملة للمشروع بشكل تجاري، وستقوم بطرح الجهاز في الأسواق الأميركية وأسواق أخرى، وبسعر أقل من 500 دولار.

 

ولم تعلن “لينوفو” أو “غوغل” عن مواصفات هذا الجهاز، ولكن يُتوقع أن يكون حجم الشاشة أكبر من 6.0 إنش، وأقل من 6.5 إنش، وذلك وفقاً لمتحدث رسمي باسم “لينوفو”.

 

وألمحت الشركتان إلى كيفية العمل على تعديل الكاميرا وجعلها مناسبة لتصمم وحجم الهاتف، مع وجود ثلاث عدسات مكدسة عمودياً تعطي معلومات العمق والألوان، إضافة إلى حديث “لينوفو” عن وجود عدسة عريضة الزاوية من نوع عين السمكة التي تعطي الكاميرا نوعا من الرؤية المحيطية للهاتف.

 

وسيتم تزويد المعالج الخاص بالهاتف بهذه المعلومات من الكاميرا، واستخدام هذه المعلومات لبناء محاكاة ثلاثية الأبعاد لأي مساحة أو مكان يتواجد فيه المستخدم.

 

وتعمل هواتف مشروع “تانغو” بواسطة نظام التشغيل “أندرويد”، ويملك المطورين المهتمين حتى تاريخ 15 شباط/فبراير لتقديم أفكار تطبيقات لشركة “غوغل”، ويتوقع المحللون نجاحاً كبيراً وتحقيق زيادة في نمو سوق الواقع المعزز والافتراضي، كما يتوقعون وصول السوق لرقم 120 مليار دولار بحلول العام 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط