استياءٌ بين أهالي القوز وحلي من تلاعب المحطات بأسعار البنزين

استياءٌ بين أهالي القوز وحلي من تلاعب المحطات بأسعار البنزين

تم-الرياض

 

عبّر عددٌ من أهالي القوز وحلي في محافظة القنفذة عن استياءهم من تلاعب العمالة العاملة في محطات الوقود في أسعار وقود السيارات بزيادة عن السعر الطبيعي الذي خصّصته الدولة مقدارها 5 هللات للبنزين بنوعيه.

 

وذكر بعض السكان أن سعر البنزين 95 بالتسعيرة الجديدة للتر الواحد 90 هللة والبنزين الآخر 91 بتسعيرة 75 هللة، لكن في محطات الوقود في القوز وحلي بلغت الزيادة 95 هللة للبنزين 95 وكذلك 80 هللة للبنزين 91 بزيادة نسبتها 5% عن التسعيرة الرسمية.

 

وزاد بعضهم “التسعيرة مثبتة على ماكينة الوقود للبنزين بنوعيه، بينما عند التعبئة تكون الزيادة 97 هللة للبنزين 95 وفي بعض محطات الوقود تصل إلى ريال واحد”.

 

وتُظهر صورٌ زيادة في التسعيرة في بعض المحطات بنسبة تصل إلى ريال للتر الواحد بالنسبة للبنزين 95، كما تبين زيادة بنسبة 10 هللات عن التسعيرة الرسمية.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن احتساب الزيادة من قِبل العمالة في المحطات يعود إلى احتساب حجم تكلفة الحمولة، والمسافة التي تقطعها الناقلة من جدة إلى القنفذة على حساب المستهلك.

 

وناشد سكان القوز وحلي، وزارة التجارة مراقبة أسعار الوقود، ووضع آلية محددة في الأسعار حتى لا يتمكن العمالة من التلاعب فيها على حساب المستهلك.

 

 

5694cff47e1d35694cff48d180

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط