وزير الصحة يعلن غداً الأربعاء نتائج التحقيق في كارثة #جازان

وزير الصحة يعلن غداً الأربعاء نتائج التحقيق في كارثة #جازان

تم-جازان

صرحت مصادر خاصة لـ “تم” بأن وزير الصحة، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، سيحل غداً الأربعاء في منطقة جازان، لإعلان نتائج التحقيقات النهائية في كارثة مستشفى جازان العام قبل أسابيع، والتي راح ضحيتها نحو 25 شخصاً وإصابة العشرات.

 

وكانت معظمُ تقارير لجان التحقيق الصادرة أخيرا، ساحةَ مديرية الشؤون الصحية في جازان من التقصير في الحريق الذي اندلع في مستشفى جازان العام منذ أسابيع، حيث إنها تؤكد وجود مخاطبات مستمرة بسبب وجود عيوب فنية وأخرى هندسية، وملاحظات على المبنى الذي نفذته شركة كبيرة بأدنى درجة من معايير السلامة، والتي انكشفت بعد نشوب الحريق والفشل في عزل الدخان، وتسربه إلى غرف المرضى.

 

 وأنهت اللجان المكونة من هيئة مكافحة الفساد “نزاهة”، وهيئة الرقابة والتحقيق، و”أرامكو”، ووزارة الصحة، إضافة إلى اللجنة التي أمر بتشكيلها أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر، أعمالها مجمعة على وجود مخاطبات سابقة بين صحة المنطقة وجهات أخرى حول ملاحظات على المبنى.

 

وبينت مصادر عليمة أن اللجان الخمس أغلقت الجمعة الماضي جميع ملفات التحقيق، ونبشت جميع الملفات القديمة التي تتعلق بالمبنى، واطلعت على جميع المخاطبات الرسمية التي دارت بين كثير من الجهات المعنية منذ مرحلة اعتماد إنشاء البرج وحتى تسليمه للشؤون الصحية، كما تقرر تشكيل لجنة موحدة من اللجان المختلفة، وقامت كل لجنة برفع تقريرها للجهة التابعة لها.

 

وأطلق مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً للمطالبة بنتائج تحقيق حريق مستشفى جازان، بعد تأخرها لنحو ثلاثة أسابيع، معبرين عن أملهم في أن يتم التعجيل بإعلان نتائج التحقيقات، نظراً إلى كارثية الحادثة.

 

ودعا المغرد حسن الحازمي، إلى ضرورة التعجيل بالنتائج، لافتاً إلى أن ذوي المتوفين ينتظرون هذا الأمر بفارغ الصبر، نظراً إلى أنه يمنع التكهنات.

 

وأوضح الدكتور علي الشعبي، أن لجنة التحقيق في كارثة مستشفى جازان العام وأي كارثة أخرى يجب أن يشترك فيها أعضاء من الأجهزة الرقابية في الدولة الحكومية والأهلية وذلك لضمان شفافية التحقيق.

 

وكتب المشرف التربوي إبراهيم جبران “في غمرة الانتشاء بشتوي جازان لا تنسوا ضحايا الخميس الأسود، ونذكر المسؤولين بأن جازان تنتظر نتائج التحقيق الموعودين بها منذ 17 يوما”.

 

وتساءل الدكتور عبدالرحمن علي الفيفي “أين نتائج تحقيقات مستشفى جازان؟ مرت ثلاثة أسابيع بدلاً من ثلاثة أيام وأظن بأني الوحيد الذي ما يزال يذكر كارثة جازان ولن أنساها”.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بإمارة جازان ياسين بن أحمد القاسم بأن إمارة جازان ستقيم غداً مؤتمرا صحفيا لأمير منطقة جازان ووزير الصحة عند الواحدة ظهراً لإعلان نتائج التحقيقات. 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط