بوتين يؤكد إعطاء #الأسد اللجوء السياسي إذا استدعى الأمر

بوتين يؤكد إعطاء #الأسد اللجوء السياسي إذا استدعى الأمر

تم – متابعات: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، احتمالية إعطاء حق اللجوء للرئيس السوري بشار الأسد، إذا استدعت الضرورة، مشيراً إلى أن ذلك لن يكون أمرا صعبا، على الرغم من تهربه من الإجابة عن سؤال: هل ستعطون حق اللجوء للأسد أم لا؟ موضحا: أنهم لا يُريدون أن يتكرر سيناريو أحداث العراق وليبيا في نهاية مطاف الأزمة في سورية.

وبالنسبة إلى اعتبار بشار الأسد الذي يشن هجمات ضد شعبه علنيا، حليفاً لهم؟ أجاب بوتين، في تصريحات صحافية: كما تعملون أن هذه مسألة دقيقة، اعتقد بأن الرئيس السوري بشار الأسد؛ أرتكب أخطاء كثيرة، مشيرا إلى أن الوضع في سورية؛ كان من الممكن أن لا يصل إلى ما وصل إليه اليوم، في حال لم يتم دعم الحرب الأهلية في سورية بالمقاتلين والأموال والأسلحة من الخارج.

ورداً على سؤال هل ستعطون حق اللجوء للرئيس السوري بشار الأسد؟ أبرز: أعتقد بأن الحديث عن هذا الموضوع مبكراً جداً، وأعطينا حق اللجوء لـسنودن، وإن هذا أصعب بكثير من إعطاء حق اللجوء للأسد، مؤكدا أهمية وصول حكومة، التي تعكس إرادة الشعب على السلطة في سورية، معرباً عن أمله أن يتم عملية التحول في سورية ديمقراطيا، الأمر الذي ربما لن يستدعي مغادرة الأسد للبلاد، مبيناً أن بقاء الأسد في السلطة من عدمه ليس بالأمر المهم.

ونفى أن تكون الغارات الروسية أوقعت قتلى بين المدنيين في سورية، على حد تعبيره، متهماً وسائل الإعلام العالمية بعدم الحيادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط