خبير اقتصاد أميركي يؤكد تأثر #إيران اقتصاديا بخلافاتها مع #المملكة

خبير اقتصاد أميركي يؤكد تأثر #إيران اقتصاديا بخلافاتها مع #المملكة

تم – متابعات: صرّح الخبير الاقتصادي الأميركي كامران دادخاه، الثلاثاء، بأن التوترات التي تجري بين طهران والرياض، حاليا، ستلقي بظلالها السلبية على الاقتصاد الإيراني في القريب العاجل.

وأوضح دادخاه، في تصريحات صحافية: أن عددا من الشركات التي ترغب في إجراء تعاملات استثمارية وتجارية مع إيران، لديها علاقات عدة مع الدول السابقة، وربما شعروا بأن صداقتها مع إيران من الممكن أن يضرّ بعلاقتها مع المملكة وحلفائها السابقين.

واعتبر أن الأمل الذي ولده إبرام الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية الكبرى؛ كان من الممكن أن يكون أفضل حالًا؛ إذا تجنبت طهران الأزمة الراهنة التي افتعلتها على خلفية إعدام نمر النمر واقتحام السفارة السعودية، مبينا: أنه على الرغم من محدودية التأثير المباشر للأزمة على الاقتصاد الإيراني، بسبب قلة التعاملات التجارية والاستثمارية بين إيران والمملكة والدول التي تضامنت مع المملكة بقطع علاقاتها مع طهران؛ إلا أن التأثير غير المباشر سيكون له تأثير كبير.

وأشار إلى أن الكويت والبحرين وجيبوتي،؛ الدول التي قطعت علاقاتها بإيران إلى جانب قطر التي استدعت سفير طهران لديها للاحتجاج، لا ترتبط بعلاقات كبيرة مع إيران، معقبًا أن الدولة التي لديها تعاملات كبيرة مع إيران هي الإمارات، واستدعت سفيرها وخفضت التمثيل الدبلوماسي.

تعليق واحد

  1. يجب قطع العلاقات الى الابد ..من كل دول الخليح …الى ان تكف عن تدخلاتها في المنطقه ..للتشيع وزرع الفتنه بين الدول السنيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط