4.6 مليون متر مربع أراض تسترجعها أمانة #جدة من المعتدين

4.6 مليون متر مربع أراض تسترجعها أمانة #جدة من المعتدين

تم – جدة: نجحت بلدية الجنوب الفرعية الثلاثاء، في إحباط تعديات على مجموعة من الأراضي الحكومية، في مواقع عدة اخل المملكة تابعة لنطاق البلدية، وذلك في إطار جهود أمانة محافظة جدة المستمرة؛ للمحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وإنفاذاً لتوجيهات أمين محافظة جدة الأستاذ الدكتور هاني بن محمد أبو راس.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني، في تصريح صحافي، أن بلدية الجنوب وبمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية، عملت على إزالة مواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل تقدر مساحتها بحوالي ثلاثة ملايين متر مربع عبارة عن خيام وأسوار حديد وزنك ومبان من البلك، ويقدر عددها بحوالي ٤٥٠ موقعاً.

وأضاف الزهراني، أن البلدية أزالت 90 موقعاً بين مستودعات غير نظامية حديثة الإنشاء وأسوار في الخمرة بمساحة حوالي 150 ألف متر مربع، أما في حي المرسلات شمال طريق الحرمين؛ فتم إزالة ١٥ مستودعا غير نظامي بمساحة حوالي 25 ألف متر مربع، وسحب ١٨ سيارة وشاحنة من الموقع، أما في منطقة الألفية الشعبي؛ فتم سحب ثماني معدات لأعمال قص ودركنة في منطقة الألفية الشعبي؛ لاتخاذ اللازم نظاما حيالها.

وتابع: أن التعديات طالت بعض الأراضي المخصصة لجهات حكومية جنوب محطة الرحيلي، وتم فوراً إزالة عدد 13 حوشا مع ملحقاتها، مشيرا إلى أن البلدية أحبطت، أخيرا، مخططا عشوائيا على أرض تابعة لوزارة الإسكان بمساحة مليون ونصف المليون متر مربع.

يذكر أن أمانة محافظة جدة؛ أحبطت خلال العام الماضي ١٤٣٦هـ؛ تعديات على أراض حكومية تبلغ مساحتها نحو ٣٠ مليون متر مربع.

ووجهت أمانة جدة، الشكر إلى سكان جدة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط