السعودي #حمودي يوجه الجيل المقبل بعد إنجازه التاريخي

السعودي #حمودي يوجه الجيل المقبل بعد إنجازه التاريخي
تم – متابعات: صرّح الطالب السعودي عبدالجبار عبدالرزاق الحمود، الثلاثاء، بأن الخطوة التي حظي بها ووصفها بالإنجاز؛ تعدّ فخرًا له وفخرًا للمملكة.
ودعا الحمود الذي أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” اسمه على أحد الكواكب المكتشفة حديثًا؛ تكريمًا لجهوده العلمية في مجال البحوث، خلال مقطع فيديو، الجيل المقبل، إلى العمل بجد على أبحاثهم؛ لرفع راية المملكة لدفعها للتقدم إلى الإمام.
وأوضح: معاكم عبدالجبار عبدالرزاق الحمود، طبعًا حاب أقول إن هذا فخر لي وفخر للمملكة، إن منظمة “ناسا” أعلنت كوكب باسم الحمود، حاب أقول إن هذا الإنجاز ما بس لعبدالجبار الحمود هذا الانجاز للمملكة كاملة، وحاب أوجه كلمة للجيل المقبل، أن اعملوا بجد على بحوثكم؛ لأن بحوثكم نقدر نرفع راية المملكة ونتقدم للأمام.
واستخدمت “ناسا” اسم الطالب عبدالجبار الحمود للتعريف بالكوكب “Alhamood 31926” ، المكتشف في إبريل/ نيسان لعام 2000، من قبل فريق أبحاث مختبر لنكولن لاكتشاف الكويكبات القريبة من الأرض في مدينة سوكورو التابعة لولاية تكساس الأميركية، وقدم الحمود الذي يدرس علوم النبات في الولايات المتحدة؛ بحثًا حول استخدام فيروس يسمى “TRV” ، ضمن نظام يعرف باسم “CAS9-CRISPR” لهندسة جينية آمنة في النباتات النموذجية، للتأقلم في بيئات قاسية كالصحراء، لإنتاج ثمار طبيعية دون أضرار جانبية.
وتم تقديم البحث من قبل الحمود، خلال الاحتفال الأخير بجائزة “نوبل”، ضمن مجال العلوم، بعد أن فاز بالمركز الأول في معرض “إنتل للعلوم والهندسة” في الولايات المتحدة؛ لتتبنى وكالة “ناسا” تكريمه عبر إطلاق اسمه على الكوكب المكتشف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط