“موهبة”: تكريم ناسا للحمود يجسد رؤية القيادة للتحول إلى اقتصاد المعرفة

“موهبة”: تكريم ناسا للحمود يجسد رؤية القيادة للتحول إلى اقتصاد المعرفة
تم – جدة
أكدت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، أن تكريم وكالة ناسا العالمية للطالب السعودي عبدالجبار بن عبدالرزاق الحمود يجسد حرص القيادة الرشيدة وتوجيهها دومًا باكتشاف ورعاية ودعم الموهوبين والمبدعين، لتعزيز تحول المملكة إلى مجتمع واقتصاد المعرفة.
 
ورفعت “موهبة” التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بهذه المناسبة، وقالت (سعدنا
بهذا التكريم والإنجاز الذي يأتي من وكالة ناسا العالمية التي تُعد من أبرز المؤسسات العالمية التي تهتم بدعم وتحفيز العلم والعلماء والموهوبين، وهو ما يجسد حرص القيادة الرشيدة وتوجيهها دومًا باكتشاف ورعاية ودعم الموهوبين والمبدعين، لتعزيز تحول المملكة إلى مجتمع واقتصاد المعرفة، ويترجم ما وصلت إليه المملكة من تطور وتميز في مختلف المجالات).
وأكدت “موهبة” أنها تسعى دائما إلى تمكين الموهبة لمجتمع المعرفة؛ ليتناغم دورها مع رؤية المقام السامي، بتعزيز رصيد الوطن من رأس المال الفكري، وتدريب ودعم الموهوبين؛ لمنحهم المسؤولية للإسهام في دفع عجلة التنمية، وذلك بالتعاون مع شركائها بالقطاعين الحكومي والخاص.
 
وأوضحت أن مسيرة الطالب عبدالجبار الحمود العلمية، كانت حافلة بالإصرار والتميز منذ البداية، لافتة إلى أن مشاركته الأولى كانت في معرض “موهبة” للعلوم والهندسة في عام 2009، وتوالت مشاركاته في المجال العلمي حتى حقق المركز الثالث في مجال علوم النبات في إبداع 2015، والمركز الأول في مجال علوم النبات في مسابقة إنتل آيسيف 2015 بالولايات المتحدة الأميركية، عن بحثه الخاص باستخدام فيروس TRV بواسطة تحرير الجينوم، إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل بحث في مجال علوم النبات، وجائزة     (SIYSS)  لحضور حفل الفائزين بجوائز نوبل في ستوكهولم .
 
وأضافت أن تميز الحمود كان واضحا في الدورات التدريبية وورش العمل التأهيلية التي تعقدها المؤسسة قبيل مشاركات المملكة الدولية بشكل مستمر؛ بهدف تطوير أبحاث الطلبة وتحكيمها وصقل مهاراتهم العلمية، وكان آخرها ورش العمل التأهيلية قبل مشاركته في إنتل آيسيف 2015، كما شارك في برنامج (SRSI) الصيفي الدولي في جامعة الملك عبدالله “كاوست” في 2014.
كانت وكالة “ناسا” للفضاء أعلنت قبل يومين عن إطلاق أسم الحمود على كوكب اكتشفته مؤخرا تقديرا لتفوقه في مجال علم النبات وتوصله أخيرا إلى طريقة آمنة لتحرير الجينوم الخاص بفيروس يتطلع العالم أن يساعد في تحسين مستقبل زراعة النباتات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط