في عهد #سلمان_الحزم.. مفتي المملكة يتحدث عن إنجازات مصيرية

في عهد #سلمان_الحزم.. مفتي المملكة يتحدث عن إنجازات مصيرية

تم – الرياض

أكد المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أنَّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تولى مقاليدَ الحكم في وقت تعيش فيه المنطقة فتنًا وقلاقل، واضطرابات أمنية كثيرة.

وأوضح آل الشيخ، في تصريح بمناسبة الذكرى الأولى لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أنموذج للرجل الحازم الذي تصدى لإنجاز الأعمال العظيمة، والمهمات الجسيمة، بإرادة قوية وشجاعة وعزيمة، مع التحلي بالحكمة والأناة، واتخاذ القرار الحازم في الوقت المناسب.

وأضاف أن “قرار عاصفة الحزم جاء من رجل عُرف بالحزم والعزم والحكمة والحنكة في إدارته وفي مواقفه وفي حياته العملية؛ بهدف استعادة الشرعية في بلاد اليمن الشقيقة، ووقف العدوان الحوثي وما قاموا به من الأعمال الإجرامية بحق الشعب اليمني، وسفك للدماء، ونشر للفساد والفوضى في البلاد، إلى جانب تمددهم نحو حدود المملكة العربية السعودية وتهديد أمنها واستقرارها”.

وتابع: “تمَيّز عهد خادم الحرمين الشريفين بسِمَة الحزم في المواقف، والشفافية في التعامل، والحسم في القضايا المصيرية الكبرى، والوقوف بشدة وقوة في وجه مَن يريد النيل من بلاد الحرمين، أو التلاعب بمقدّرات الأمة المسلمة، أو بث الفوضى والفتنة في بلاد المسلمين”.

وأشاد بإعادة تشكيل وتنظيم هيكلة الدولة، والمؤسسات والهيئات التابعة لها، وإحداث مجالس جديدة ذات أهمية بالغة في مستقبل المملكة العربية السعودية؛ بما يتلاءم مع المعطيات السياسية والأمنية عالميًا وإقليميًا وعربيًا.

وثمَّن دور خادم الحرمين في تشكيل أول تحالف إسلامي ضد الإرهاب، مؤكدًا أنه “تحالف ذو أهمية بالغة سوف يُسهم في محاربة الإرهاب بشكل قوي، وسوف يقوم بدور في تقريب وجهات نظر الدول الإسلامية، وتوحيد جهودها وسياستها في مجال محاربة الإرهاب على مستوى واسع وكبير جدًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط