“سوق القرية الشعبية” في مهرجان ربيع النعيرية تجذب آلاف الزوار

“سوق القرية الشعبية” في مهرجان ربيع النعيرية تجذب آلاف الزوار

تم – الخفجي : يتزايد الإقبال على زيارة مهرجان ربيع النعيرية في عامه الخامس عشر، للاستمتاع بالفعاليات المقامة فيه، خصوصًا “سوق القرية الشعبية” التي يعمل فيها 45 حرفيًا وحرفية، وتستقبل يوميًا ما يزيد عن خمسة آلاف زائر.

وقالت المشرفة على القرية الشعبية والأسر المنتجة سلوى العمري، إن فكرة السوق بدأت بالمشاركة في المهرجان، مضيفة: “بدأ العمل على إنشاء القرية الشعبية، حيث راعينا فيها العوامل الجوية واحتياجات القرية كاملة، ونحن نعمل على التوسع وهذا نعتبره بداية لتأسيس القرية الشعبية في النعيرية”.

وأوضحت العمري: “تمكنا من إيجاد 45 حرفيًا وحرفية من مختلف مناطق المملكة، حيث يتولى برنامج دعم الحرف اليدوية “بارع” تقديم المكافئات لهم، ونحن كمنظمين قدمنا لهم السكن والمكان وتجهيزه بالكامل”.

وأضافت: “الهدف من وجود الحرفين في مهرجان ربيع النعيرية، هو تفعيل برنامج تعلم حرفتي وهو برنامج لدى منظم المهرجان “يراع الشرقية”، واشترطنا على كل حرفية أن تقوم بتعليم بنات محافظة النعيرية حرفتها وتقدم البرنامج لمدة ثلاث ساعات يوميًا، وبالفعل تعلمت بنات النعيرية عددًا من الحرف غير الموجودة في منطقتهن”.

وأكدت أنهم خصصوا موقعًا للأسر المنتجة من محافظة النعيرية في خيمة التسوق، تشارك فيه 140 أسرة منتجة.

يذكر أن مهرجان النعيرية تم افتتاحه يوم الخميس الماضي بحضور محافظ النعيرية رئيس اللجنة العليا للمهرجان إبراهيم بن محمد الخريف، ويستمر حتى السبت المقبل، ويشهد إقبالًا شديدًا من الزوار من المحافظة والمناطق القريبة وكذلك بعض مواطني الخليج، حيث يشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات والأركان التي باتت مصدر جذب للزوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط