#التعليم تباشر ندب 100 معلمة من ذوي أبطال #عاصفة_الحزم إلى الرياض

#التعليم تباشر ندب 100 معلمة من ذوي أبطال #عاصفة_الحزم إلى الرياض

تم – الرياض: أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، الأربعاء، موافقته على ندب الدفعة الثالثة المكونة من 101 معلمة من مختلف مناطق المملكة إلى الرياض، ضمن برنامج “خلافة الغازي” للمشاركين في “عاصفة الحزم وإعادة الأمل” الذي يشمل زوجات وبنات المشاركين في العاصفة وأخواتهم من الأب غير المتزوجات.

واعتمد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور محمد بن عبدالله الهران، أسماء المعلمات؛ تقديرا من الوزارة للدور العظيم الذي ينفذه جنود الوطن للذود عنه، وحماية حدوده من كل معتد.

وأبرز مدير شؤون المعلمين المكلف بالإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض الدكتور حمدان بن مانع العمري، أن الإدارة انتهت من التسجيل الالكتروني للمعلمات المندوبات من الوزارة، عبر موقع الإدارة إذ تعمل المعلمة على تسجيل الشرائح التي تتضمن عددا من الأحياء التي ترغب في التدريس فيها من أجل العمل على تحقيق رغبتها إذا كان هناك أماكن شاغرة لتوجيهها إليها، وستصلهن رسائل بأسماء المدارس التي وجهن إليها؛ ليباشرن فيها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وتطبع المباشرة الكترونيا عن طريق مديرة المدرسة  وسترفع آلياً إلى شؤون الموظفين من دون الحاجة إلى مراجعة المعلمة لإدارة التعليم.

وأشار العمري، إلى أن مدة الندب بناء على توجيهات الوزارة؛ لفصل دراسي واحد، وعند الحاجة إلى تمديد الندب لفصل آخر؛ فيتم رفع الطلب، قبل شهر من انتهاء الفصل الدراسي، مبينا استمرار مشاركة ولي أمر المعلمة في “عاصفة الحزم” من الجهة المختصة، مؤكدا أنه لا يترتب على هذا الندب أي التزامات مالية على وزارة التعليم أو إدارة التعليم إذ أن الندب تم بناء على طلب المعلمة.

تعليق واحد

  1. ابو الكفيف

    تدريس الأطفال المكفوفين في مجمعات تعليمية مزدحمة سيئة السمعة مكونة من دورين وفي فصول الدمج العشوائي البعيدة عن مخارج الطوارئ تكشف حجم الإهمال الذي يجده الطالب المعاق.
    لاتتجاهلوااشتراطات السلامة وتعليمات الدفاع المدني.
    همسة في أذن الوزير وفقه الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط