إيرانيون وعرب يطورون صواريخ #بالستية لـ#الحوثيين

إيرانيون وعرب يطورون صواريخ #بالستية لـ#الحوثيين
FILE - In this Monday, Sept. 14, 2015 file photo, Yemeni soldiers loyal to exiled Yemeni President Abed Rabbo Mansour Hadi visit a United Arab Emirates military base near Saffer, Yemen. In Yemen’s Marib province, a key battleground in the fighting against Shiite rebels, frustration is growing in the ranks of troops backing the country’s president-in-exile after more than a week without gains on the ground. (AP Photo/Adam Schreck)

تم – اليمن : كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد سمير الحاج الصبري، عن وجود مؤشرات على وجود خبراء عرب إلى جانب إيرانيين في اليمن، يطورون الصواريخ “الباليستية” للمتمردين “الحوثيين” وأتباع علي صالح.

وأوضح الصبري، أن الصواريخ “الباليستية” التي تستخدم ضد القوات اليمنية العاملة داخل اليمن جرى تحديثها من قبل الخبراء الإيرانيين والعرب، وذلك بتحويلها من صواريخ أرض- جو إلى صواريخ أرض – أرض، وهي صواريخ: الفولجا الروسية، والدفينة، وصواريخ الباتشورا، والكفادرات، مبرزا تزويد الخبراء الأجانب بهويات يمنية بمجرد الدخول إلى مدينة صنعاء، تجنباً لكشف هوياتهم في حال قتلهم أو وقوعهم بالأسر.

وكشفت مصادر خاصة، عن أن الصواريخ “الباليستية” التي جرى تطويرها؛ لا توجد سوى في كل من العراق وسورية ولبنان، فضلا عن إيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط