بالفيديو.. عسيري يفنّد مزاعم #إيران ويثبت لباقته وجدارته في حوار متلفز

بالفيديو.. عسيري يفنّد مزاعم #إيران ويثبت لباقته وجدارته في حوار متلفز
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن
تم – الرياض
أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العميد أحمد عسيري أن مقر السفارة الإيرانية لدى صنعاء سليم ولم يتم استهدافه من قبل طائرات التحالف.
وأضاف في تصريحات صحافية لقناة “فرنسا 24″، أن قيادة التحالف حققت في مزاعم إيران بأن طيران التحالف استهدف مقر سفارتها لدى صنعاء ليل الأربعاء، وبعد مراجعة جداول الضربات تبين أنها مزاعم كاذبة، إذ لم تنفذ أي عمليات للتحالف في محيط السفارة أو بالقرب منها بالأمس، فضلا عن أن مصادر ميدانية في صنعاء أكدت لقيادة التحالف أن مقر السفارة سليم ولم يتعرض لأي ضربات.
وأشار إلى أن “الحوثي” تتحصن في مراكز البعثات الدبلوماسية المهجورة في صنعاء، معتبرا هذا دليلاً على جهل المليشيا الانقلابية للقوانين التي تحكم عمل السفارات.
وردا على سؤال لماذا لم ينجح التحالف في تحرير صنعاء بعد 10 أشهر من بدء عملياته، قال عسيري: إن العمليات عندما بدأت لم يكن هدفها صنعاء، لكن هدفها الرئيس كان إعادة الشرعية وحماية المواطنين اليمنيين وحماية حدود المملكة، فسقوط صنعاء مرحلة من مراحل الانقلاب وليس كل الانقلاب .
وأضاف التحالف نجح في جزء كبير من مهمته، فالحكومة الشرعية موجودة في الوقت الراهن في عدن وتمارس عملها وباتت تسيطر على 70% من الأراضي اليمنية، وفي المقابل المليشيا الانقلابية لم تعد تسيطر سوى على المحافظات الرئيسية في صعدة وصنعاء والحديدة، مؤكدا أن عمليات التحالف مستمرة في حجة وتعز وأن تحرير هذه المناطق من قبضة الحوثي بات قريبا.

11 تعليقات

  1. اللهم انصرنا نصرا مؤزرى على الحوثين

  2. مشاءالله عليه

  3. محمد الحربي

    انا اشهد انك سكتها يالذيب

  4. ماشاء الله

  5. الهم انصرنا علي كل عدو

  6. ما شاء الله عليه سريع التحدث ونبيه

  7. .اللهم إحفظ رجال وطننا الحبيب

  8. المذيعة غبية كل شوي تقطع سالفة العميد
    بس ماشاء الله سعادة العميد عرف يسكتها
    اللهم أنصرنا على الروافض والمجوس

  9. انتا فخر لنا يا عسيري الله يحميك رجل محنك عرف كيف يقفل فمها ونعم والله رحم الله من خلفك حي او ميت ❤

  10. العسيري رجل دولة مخلص لدينه وبلده وأمثاله كثير كثرهم الله وأما بعض الناس فطريقتهم الإرجاف على بلد الأمن ومواقفهم وكلماتهم تفضح ما في صدورهم اللهم احفظ هذا البلد

  11. ابوحاتم

    والله ونعم الرجل رجل محنك أعمى دليلها كفوووو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط