“وقاية” تجمع مساهمات مالية باسم “الشؤون الاجتماعية” بدون ترخيص

“وقاية” تجمع مساهمات مالية باسم “الشؤون الاجتماعية” بدون ترخيص
تم – المدينة المنورة
خالفت الجمعية التعاونية الصحية في المدينة المنورة “وقاية” النظام، بالإعلان عن دعوة مساهمة في رأس مالها مستغلة اسم وزارة الشؤون الاجتماعية رغم أنها لم تحصل على ترخيصها بعد، الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين، فاضطر بعضهم إلى مراجعة الوزارة، للتأكد من مصداقية الإعلان، إلا أن الوزارة وصفت ذلك الإعلان بالمضلل، وهددت بملاحقة الجمعية قضائيا.
وأفاد المدير العام للجمعيات التعاونية في الوزارة سعد الشايقي في تصريح صحافي، أن الجمعية لا تمثل الوزارة وليس لها الحق في جمع مساهمات مالية وهي لا تزال تحت التأسيس إذ لم تنه إجراءات الترخيص حتى الآن، مؤكدا أن الجمعية ارتكبت مخالفة في الإعلان الذي استخدمت فيه اسم الوزارة للدعوة إلى المساهمة في جمع رأسمالها.
وأضاف أن الوزارة لا تدعم مساهمات جمع رأس المال، إذ لديها قناعة بأن رأسمال الجمعيات يجب أن ينبع من مساهمات الأعضاء المؤسسين، وليس عن طريق طرح المساهمات والدعوة إلى المشاركة فيها، أو الاعتماد على الإعانات التي تقدمها الوزارة.
وأوضح الشايقي أن الوزارة تقدم للجمعيات التعاونية عند التأسيس إعانة مالية لا تتجاوز 20 % من رأس مال الجمعية، لافتا إلى وجود مساعدات أخرى تقدمها الوزارة للجمعيات، مثل مساعدة إعادة بناء مقر أو مساعدة مشروعات، ومساعدات أخرى.
كان  حساب الوزارة على “تويتر” استقبل تساؤلا من إحدى المواطنات بخصوص إعلان وصلها يحمل دعوة باسم الوزارة للمساهمة في رأسمال “وقاية”، وتؤكد الجمعية من خلاله أن أسهمها تقبل الربح فقط وليس الخسارة، وهو ما اعتبرته الوزارة في ردها على المواطنة تضليلا للرأي العام.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط