تفاصيل توقيف شابين سرقا حقيبة نائب القنصل المصري في #جدة

تفاصيل توقيف شابين سرقا حقيبة نائب القنصل المصري في #جدة

تم-جدة

أكد الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن مركز السلامة في شرطة محافظة جدة تلقى بلاغا عن تعرض مقيمة عربية لسرقة حقيبتها المحتوية على أوراقها الثبوتية وجوالاتها من قبل مركبة يستقلها شخصان لم تتمكن من معرفة رقم لوحتها وتعرضها لإصابات خفيفة نتيجة سقوطها على الأرض.

 

وأوضح القرشي أن مدير شرطة محافظة جدة، اللواء مسعود العدواني، وجه بتكثيف البحث والتحري عن الجانين، وتمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من توقيف مواطن ومقيم عربي عشريني متهمين بتلك الحادثة تم توقيفهم وإحالتهم برفق كامل الأوراق إلى الجهة المختصة.

 

وبدأت تفاصيل جريمة الشابين عندما رصدا امرأة عربية تسير في أحد الطرق الفرعية شمال جدة، وما هي إلا لحظات حتى تحركت المركبة التي يستقلانها باتجاه المرأة ليقوم الراكب بخطف حقيبتها، ما تسبب في سقوطها وإصابتها بكدمات، ليواصل الجانيان هروبهما، فيما قدمت الضحية بلاغها للأجهزة الأمنية ليتضح أنها نائب القنصل المصري.

 

وشكلت شرطة جدة بمتابعة مديرها اللواء مسعود بن فيصل العدواني، فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي ضم ضباطا من ذوي الاختصاص عملوا على دراسة بلاغ المرأة، ورصدوا أقوالها وحددت الاتجاه الذي سلكه الجانيان وأوصاف المركبة المستخدمة في الجريمة وما تحتويه الحقيبة من أجهزة اتصال وأوراق ثبوتية، ما أسهم في سرعة تحرك رجال الأمن والذين نجحوا في حصر المحال التجارية التي تقوم بشراء أجهزة الجوال والتي لجأ إليها الجانيان لتصريف المسروقات.

 

وأسهمت التحركات الأمنية في التوصل إلى محل تجاري اتضح أنه قام بشراء أحد أجهزة المرأة، وقدم المحل التجاري أوصافاً للجانيين تطابقت مع التي أدلت بها المقيمة، وقدم تسجيلا لكاميرات المراقبة في المحل أوضحت صورة أحد الجناة.

 

وتواصل العمل الأمني بعرض صورة الجاني على عدد من المحلات المجاورة ليتعرف عليه أحدهم، ذكر أنه سبق أن تعامل معه ذلك الشخص، واسمه مسجل لديه وعمره (٢٠عاماً)، مؤكدا أنه طالب يستخدم مركبة قدم أوصافها ولونها.

 

وكشفت المعلومات عن الجاني أعقبه تحديد مسكنه في حي السلامة، وجرى مراقبته بهدف كشف المتورطين معه، وما هي إلا ساعات حتى جرى التأكد من العنصر الآخر في الجريمة، وهو مقيم من جنسية سورية ليتم توقيفهما معاً.

 

واعترف الجانيان لفريق التحقيق بأنهما شاهدا المرأة تسير وحيدة، ليخططا وينفذا جريمتهما بسحب حقيبتها وسرقة الأغراض التي داخلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط